انقلاب البنت إلى نسخة عن أمها يبدأ بعمر 33 سنة

نعرف المثل الشعبي الذي يقول “طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها”، وقد يقبله البعض، وربما يراه البعض مجرد خرافة شعبية لا ترتكز على أي حقائق ملموسة.

انقلاب البنت إلى نسخة عن أمها يبدأ بعمر 33 سنة 1 21/3/2019 - 2:18 م

لكن المذهل في الأمر تمثل في نتائج دراسة بريطانية صدرت مؤخّراً، عندما كشفت أن النساء “تتحولن” إلى أمهاتهن في بداية الثلاثينيات من أعمارهن.

قد تكرهين هذا الفكرة! لكن يبدوا أنها مرحلة حتمية ستمرين بها. فقد أفادت الدراسة بأنك سوف تبدئين بـ”التحول” إلى أمك مع بلوغك عمر 33 سنة، حيث تبدئين بتبني عاداتها وسلوكها ومبادئها، وهو أمر قد لا يخطر ببالك أنه سيحصل لك.

شاهد فيديو – أطعمة غنية بالحديد تفيد في علاج فقر الانيميا

وكانت تلك الدراسة هي خلاصة النتائج التي توصل لها البروفيسور جوليان دي سيلفا، بعد دراسة لحوالي 2000 متطوعة ومتطوع للدراسة.

كما قالت الدراسة أن الرجال كذلك يبدؤون بالتشابه مع آبائهم بعمر 34 وسطيًا. حيث يبدؤون مثلاً بحب نوع الموسيقى التي يحبها آباؤهم، ويتبنون مواقف آبائهم السياسية.

استنتج الدكتور جوليان دي سيلفا: سوف ننقلب كلنا إلى أبائنا في مرحلة ما من عمرنا – وينبغي علينا الاحتفاء بذلك.