اليك.. طريقة تحضير مربى القرع بالمنزل، طويلة “نسبيا” لكنها تستحق العناء

بالرغم من أن كثير من البلدان العربية يعتبر مربى القرع واحداً من أنواع المربى التقليدية الذي اعتادت ربات البيوت على صنعه إذ يعتبر واحداً من أساسيات المؤنة في كل بيت، إلا أنه غير معروف نسبيا فى مصر وغالية الناس غير معتادة عليه، ولذلك نقدم لكم طريقة تحضيره في المنزل حيث أن له فوائد صحية عظيمة، إضافة إلى طعمة المقرمش اللذيذ وهو في تركيا يعامل كنوع من أنواع الحلويات الفاخرة التي تقدم في كل المناسبات

اليك.. طريقة تحضير مربى القرع بالمنزل، طويلة "نسبيا" لكنها تستحق العناء 2 25/11/2020 - 5:25 م

لو كنت ترغبي في تجربة طعم مربى القرع على أصوله، أو ترغبي بتجربته للمرة الأولى، إليك وصفة مميزة لتحضيره:

مكونات مربى القرع

– 1 كيلو جرام قرع.

– 1 كيلو ونصف سكر.

– 1/2″نصف” حبة ليمون.

– مقدار 300 جرام شبة أو رائق الكلس.اليك.. طريقة تحضير مربى القرع بالمنزل، طويلة "نسبيا" لكنها تستحق العناء 1 25/11/2020 - 5:25 م

طريقة تحضير مربى القرع

1. نقوم بتقشير القرع، ونقطعه بالشكل الذي نرغب به، ثم نضعه في وعاء كبير.

2. نقوم بوضع الكلس في اناء منفصل ونقوم بوضع 3 أكواب كبيرة من الماء المغلي فوقه ونذيبه جيداً ثم ندعه حتى يبرد، وترسيب ما تبقى من الكلس أسفل الوعاء.

3. نقوم بسكب ماء الكلس على القرع، ونغمره جيداً، ثم نتركه منقوعاً لمدة يوم كامل.

4. في اليوم الثاني، نقوم بتصفية ماء الكلس عن القرع، ونقوم بشطف القرع جيداً، ثم نقوم بنقع القرع في الماء البارد، ونقوم بتغير الماء عن القرع كل 20 دقيقة، لكي نتخلص من الكلس قبل طبخ القرع.

5. عندما يصير الماء نظيفاً وخالياً من الكلس نقوم بتصفية القرع ونضعه في وعاء منفصل ونقوم بسكب فوقه نصف كيلو من السكر، وندعه لمدة 8 ساعات حتى يخرج الماء من القرع.

6. ثم نقوم بوضع عصير القرع في قدر، ونضعه على النار، وندع العصير يغلي لمدة 10 دقائق، ثم نرفعه عن النار، وندعه تنخفض حرارته حتى يصبح دافئاً، ثم نقوم بإضافة مرة ثانية القرع على العصير، مع التقليب المستمر بين كل ساعة وأخرى.

7.ثم بعد ذلك نقوم بإزالة القرع من العصير، ثم نضع نصف كيلو من السكر على العصير، ونضعه في قدر و نضعه على النار، وندع العصير يغلي لمدة 5 دقائق، ثم نرفع القدر من على النار، وندع العصير جانباً حتى يصبح دافئاً، ونضيف القرع مرة ثانية على العصير، وندعه لليوم التالي مع استمرارية التقليب بين الحين والآخر.

8. في اليوم التالي، نقوم برفع القرع مرة اخرى من العصير، ونقوم بوضع العصير في قدر على النار، ونقوم بوضع  نصف كيلو من السكر فيه، ونضع حبة الليمون المقطعة، ثم نترك الخليط يغلي جيداً، وبعد هذا نقوم بإضافة القرع إلى العصير، ونتركه يغلي على نار منخفضة لمدة 10 دقائق.

ملاحظة: لو رغبت في أن يكون المربى مقرمشاً لا تتركه يغلي لمدة طويلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.