الوقاية من حب الشباب عن طريق تناول قشطة الحليب وعلاجات طبيعية لحب الشباب

يعد حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وخاصة في فترة المراهقة، والتي تسبب الازعاج والالم في بعض الاحيان، لذا يقدم لكم موقع نجوم مصرية اهمية تناول قشطة الحليب في الوقاية من حب الشباب، وعلاج حب الشباب باستخدام بعض المواد الطبيعية المتوفرة في كل منزل، وأسباب حب الشباب.

حب الشباب

أسباب الاصابة بحب الشباب

تؤثر درجات الحرارة العالية في فصل الصيف على البشرة، حيث تنتج البشرة الكثير من المواد الشمعية والتي تسبب في ظهور حب الشباب في البشرة والرؤوس السوداء.

 كذلك من أسباب ظهور حب الشباب التعرق الزائد والذي يؤدي إلى فتح مسام جلد البشرة، لذلك لابد من الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، واتباع نظام غذائي صحي وذلك للوقاية من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء بالبشره.

 ينصح خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلدية بالحد من تناول الاطعمة الحارة والاطعمه الغنيه بالدهون الغير صحية، مثل الأطعمة المقلية، وكذلك الوجبات السريعة التي يتم تناولها غالبا خارج المنزل وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون غير الصحية، بالإضافة إلى تناول مكون غذائي هام من أجل الوقاية من الإصابة بحب الشباب وهو قشطة الحليب.

الوقاية من حب الشباب
علاج حب الشباب، الوقاية من حب الشباب، أسباب حب الشباب، تناول القشطة، اللبن الرايب

تأثير تناول قشطة الحليب على البشرة

تناول قشطة الحليب وكذلك تناول اللبن الرائب يحسن الصحة الهضمية بالامعاء مما يؤدي إلى عدم ظهور حب الشباب والذي ينتج في الغالب بسبب المشاكل الهضمية، كما أن قشطة الحليب تتميز بانها تحتوي على كميات من الزنك، وأيضا من الخصائص المضادة للالتهابات، حيث تساعد البكتيريا الموجودة في قشطة الحليب على صحه وقوه الأمعاء داخل جسم الانسان.

علاج حب الشباب بطرق طبيعية 

 عند ظهور حب الشباب، هناك بعض العلاجات المنزلية التي  يمكن إستخدامها كالتالي:-

قناع القرفة بالحليب 

حيث يمكنك قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في البشرة عن طريق، مزج ملعقتين من القرفة مع كمية مناسبة من العسل ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة.

فاكهة البابايا المهروسة 

 من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة وكذلك للشعر، يمكنك هرس البابايا ثم وضعها على البشرة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.

زيت الاركان 

يعمل زيت الأركان على تنظيم الزيوت الزائدة، التي تفرزها البشرة وتتسبب في ظهور حب الشباب، لذا يمكن استخدامه كعلاج منزلي رائع لها.

صودا الخبز 

يمكنك مزج ملعقة من صودا الخبز مع كمية من الماء الفاتر حتى تصبح عجينة، ثم وضعها على بشرة الوجه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق فقط ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.