المشاكل التي تواجه الشعر خلال الصيف.. وكيف نتجنبها

الصيف ومشاكل الشعر

الشمس والهواء الجاف والحار إضافة إلى المياه المالحة.. بالتأكيد كل هذه الأشياء تمثل عذابا للشعر طوال أشهر الصيف، ليس من الغريب أن تشكو من تقصف الأطراف أو فروة الرأس الدهنية، ومع ذلك بمساعدة بعض الأشياء الضرورية لديك فرصة جيدة للحفاظ على شعر صحي طوال فصل الصيف.

تقليم خصلات الشعر:
قد يبدو الصيف وكأنه أكثر الأوقات الخالية من المتاعب بالنسبة لنمو الشعر، ومع ذلك يجب عليك أن تقوم بتقليم شعرك من وقت لآخر قبل أن يصبح الوضع أسوأ، درجة الحرارة في فصل الصيف تقوم بتجفيف كل شيء بما في ذلك رمح الشعر، بينما ينمو الشعر؛ فإنه يتسبب في تقسيم رمح الشعر مما يتسبب في المزيد من الضرر للشعر وهناك ضرورة حتمية لوقف هذا الضرر، يجب عليك أن تقوم بحجز موعد عند مصفف الشعر لتقليم شعرك والحد من مشكلة الأطراف المتقصفة.

غط شعرك بجوز الهند:
شعرك مثل أي جزء آخر من جسدك؛ يحتاج للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، هناك اعتقاد خاطئ وشائع عند الكثير من الناس وهو أن الشعر يحمي فروة الرأس من أضرار أشعة الشمس، إذا أردت حقا أن تقوم بحماية فروة رأسك من الاحتراق من أشعة الشمس فعليك باستخدام زيت جوز الهند، زيت جوز الهند ليس فقط مضادا للأكسدة يحافظ  على شعرك من الأشعة الضارة؛ بل يحتوي على عامل طبيعي يقي الشعر من أشعة الشمس، يمكنك وضع زيت جوز الهند على شعرك واستخدامه كمرطب ومكيف للشعر لإصلاح التلف والعناية به.

لا للشامبو اليومي:

  • • لا ينصح بغسل شعرك يوميا بالشامبو إلا إذا كنت تداوم على استخدام زيت جوز الهند، رغم أن ذلك لا يبدو منطقيا فإن غسل الشعر بشكل مبالغ فيه يزيد في الواقع من إنتاج الزيت مما يؤدي في النهاية إلى فروة رأس مليئة بالدهون وشعر جاف وهش، مظهر لن تحبه على الإطلاق!
  • بدلا من غسل شعرك بشكل يومي يمكنكم استخدام شامبو جاف يساعد على تقليل زيت فروة الرأس دون أن يضر بالشعر، ولعشاق التجربة والمغامرة يمكنكم استخدام هذه الوصفة: اخلط 2-3 ملاعق كبيرة من ماء جوز الهند مع عصير الليمون، ضع الخليط على فروة رأسك ودلكه لمدة 5 دقائق قبل أن تقوم بشطفه بالما البارد، للحصول على نتائج أفضل كرر الأمر مرة كل أسبوع.ارو نفسك:
  • مثل جميع الكائنات الحية لا بد أن نشرب الماء لكي نعيش، لا يمكن المبالغة في مدى أهمية شرب كميات كبيرة من الماء خاصة إذا ارتفع مستوى الزئبق في الدم.
    • الكمية التي يحتاجها كل إنسان من الماء بشكل يومي تختلف من شخص لآخر، تشير أحدث الدراسات إلى أن 8 أكواب بسعة 8 أونصات في اليوم لا تكفي حقا لترطيب الجسم.
  • يجب على الإنسان أن يشرب كمية كافية من الماء لإنتاج البول (عديم اللون تقريبا)، يجب أن تشعر بالرضا عند ارتشاف المزيد من الماء؛ فالماء هو خط الدفاع الأول أمام كل شيء بما في ذلك مشاكل الشعر.

بغض النظر عن كيفية التعامل مع شعرك في الصيف فإن العامل الرئيسي للحصول على شعر صحي هو عامل نفسي في المقام الأول؛ إذ يجب عليك قضاء أيامك في التفكير بأشياء سعيدة مع العيش بهدوء وسلام داخلي وحث الآخرين لفعل ذلك، فالذعر والهلع لن يساعداك على الإطلاق!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.