الكنافة المبرومة بالقشطة | أكلات رمضانية

الكنافة المبرومة بالقشطة، تعتبرت الكنافة المبومة من الأكلات الرمضانية التي تقوم العائلات المصرية بشرائها، لذا إليكم اعزائي الزوار طريقة عمل ومكونات الكنافة المبرومة بالقشطة، حتى نقوم بتجهيزها بالمنزل بطريقة احترافية بدلاً من شرائها.

الكنافة المبرومة بالقشطة

الكنافة المبرومة بالقشطة :-

1- وقت التحضير 15 دقيقة.

2- وقت الطبخ 15 دقيقة.

مقادير الكنافة المبرومة بالقشطة :-

كيلو من عجينة الكنافة الجاهزة.

كوب سمنة.

نصف كيلو قشطة.

قطر.

مكونات القطر :-

4 كوب سكر.

كوب ماء.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

لتحضير القطر امزجي السكر والماء والليمون وضعيهم في وعاء على النار ليغلي حتى يتكون سائل غليظ القوام ويرفع جانباً حتى يبرد.

طريقة تحضير الكنافة المبرومة بالقشطة:-

نمد عجينة الكنافة بشكل طولي، وبواسطة فرشاة الزيت ندهنها بالسمنة لتصبح لينة أكثر ويسهل لفها (يمكن مد عجينة الكنافة على كامل الصينية ومن ثم تحشى وتلف وتقطع أو يمكن استخدام حزمة واحدة من  الكنافة وتحشى وتوضع في الصينية لتكون كل قطعة بطول 10 سم تقريباً)

نمد القشطة على طول العجينة، ونبدأ بلفها على شكل رول، وإذا برزت بعض الزيادات من العجينة على الأطراف نقوم بقصها لتصبح متساوية.

نضع العجينة الملفوفة في صينية الفرن ونقوم بدهنها مجدداً بالسمن ويفضل استخدام السمن العربي، ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 فهرنهايت، لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبياً.

نخرجها من الفرن ونسكب كمية من القطر عليها حسب الرغبة ويتم تقطيعها إلى رولات صغيرة ومن ثم تزين بالفستق المبشور (حسب الرغبة).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.