تحذير لا ترتدي الكعب العالي باستمرار وإليكِ أهم أضراره


تقرحات القدمين، وقليلٌ من الإحراج أثناء ارتداء الكعب العالي هو ثمن قليل تدفعه النساء اللواتي يريدن أن يظهرن بمظهر جذاب. لكن لو سألت العلماء عن آرائهم سيقولون لك نفس الشيء: هوس ارتداء الكعب العالي خطير جدًا لو ترغبين في الحفاظ على صحة قدميكِ.

اقرأ أيضًا: اجعل أسنانك أكثر بياضًا في دقيقتين فقط بوصفة الليمون المنزلية الخاصة

إن الجميع لديه شعورٌ عام بأن الكعب العالي خطير وحتى المواقع الإلكترونية التي تبيع الأحذية ذات الكعوب العالية تقدم معها ضمادات علاجية، ورغم ذلك هناك بحث جديد يقول إن هناك الكثير من الأضرار تحدث تحت سطح الجلد لا نأخذها بعين الاعتبار، حيثُ يتم وضع مجموعة كاملة من العضلات والاوتار، وعظامنا في خطر داهم.

أضرار الكعب العالي
أضرار الكعب العالي

الدراسة التي أجريت عام 2012 تقول إن النساء اللواتي في سن العشرين ويرتدين كعب عالي تغيرت مشيتهنّ بالفعل عن وضعها الطبيعي بعكس الذين لا يرتدون الكعب العالي، والأهم من ذلك أن اللواتي يرتدين الكعب العالي أصبحت عضلات ساقيهنّ أقصر مقارنة بالأخريات اللاتي نادرًا ما ترتدي الكعب العالي وذلك بسبب الضغط على العضلات مع كل خطوة تخطوها ذات الكعب العالي حيث تؤثر في حركة الوتر على المدى الطويل وتعب أكثر في العضلات.

لكن ليس هذا كُل ما في الأمر فالكعب العالي يغير طريقة الوقوف بالكامل، ويزيح
عظام القدم والكاحل، ومفصل الركبة من مكانهم الطبيعي، ويشد الأوتار المحيطة بها، ويمكن أن يؤدي إلى مرض هشاشة العظام نظرًا لأن اصبع القدم المخنوق في مساحة ضيقة من الحذاء يعاني من العذاب لبضعة ساعات.

وإليكم أضرار بعينها يسببها الكعب العالي للمرأة:

1- صعوبة ضخ الدم للقدمين: فأشرطة الكعب العالي تقوم بتهييج الكعب وتتسبب في تضخم عظمي معروف في الكعب معروف باسم “تشوه هاغلوند”.
2- جروح في الكاحل : الكعب العالي يحتاج لمزيد من التوازن ويشكل عُرضة للسقوط لصاحبته والذي يؤدي عادة إلى جروح في الكاحل وربما كسور.
3- شدّ في الأوتار ينتج عنه قصر في الساق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.