العناية بالبشرة.. 5 نصائح فعالة لبشرة نقية وحيوية

العناية بالبشرة من أكثر الأمور التي تسعى إليها حواء طوال الوقت للحفاظ على بريقها ونضارتها وجمالها لذلك فإننا نُقدم لكِ سيدتي أفضل الطرق الفعالة من أجل الحصول على بشرة نقية وجميلة دائمًا.

العناية بالبشرة

نُقدم لكِ عزيزتي أكثر من نصيحة مُجربة للحفاظ على البشرة والعناية بها لتجنب الإصابة بالفطريات أو البكتيريا ومن ثم حبوب الحبوب، والطرق الطبيعية لتنظيفها وأكثر المواد الطبيعية فعالية في تنظيف البشرة.

طرق العناية بالبشرة

  • عدم الضغط على البثور

    العناية بالبشرة - عدم الضغط على البثور
    عدم الضغط على البثور

نصيحتنا لكِ عدم الضغط على البثور أو الحبوب بأي حجم كانت لأن الضغط عليها ومحاولة إخفائها من الوجه أمر غير سليم حيث تعمل على نشر الفطريات وتالكتيريا ومن ثم تظهر الالتهابات المزعجة.

بالطبع عزيزتي حواء أنتِ تمامًا في غنى الإصابة بأي بكتيريا مزعجة في البشرة لذلك دعي الحبوب تُشفي مع الوقت أو من خلال الدواء دون الضغط عليها.

  • ماء الورد

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة لا بد من ذكر ماء الورد باعتباره منتج طبيعي يُحافظ على نظافة وجمال البشرة، واستخدامه المثالي يكون في الصباح

ماء الورد والعناية بالبشرة
ماء الورد والعناية بالبشرة

حيث يمنح البشرة الرطوبة واللمعان والنضرة والتغذية.

العلاج الأمثل للحبوب والبثور أما عن استخدامه فيكون من خلال وضعه داخل زجاجة بخاخة والرش منه على الوجه أو وضعه بقطنة في الصباح لتنظيف الوجه والحفاظ على لمعانه قبل استخدام المكياج.

  • العنب الأحمر

العناية بالبشرة من خلال استخدام العنب الأحمر لعلاج الالتهابات الجلدية باعتبار العنب مضاد طبيعي للحساسية فضلًا عن دوره الكبير في السيطرة على أي رد فعل للحساسية.

  • تعليمات المكياج

المكياج من أكثر الأمور الضرورية في قاموس المرأة لذلك يجب الابتعاد عن الآنواع التي يوجد بها كيماويات عالية حيث تؤثر على البشرة بشكل سلبي كبير، وفي المقابل لا بد من الاهتمام باستخدام الماسكات (الأقنعة) الطبيعية المغذية للبشرة.

مع كل صباح جديد ونهاية كل يوم لا بد من غسل الوجه وتنظيفة من أجل العناية بالبشرة وإزالة أي بقايا مكياج تسد المسام.

  • تجنب خلة الأذن

ولكن هل هناك علاقة بخلة الأذة والاهتمام بالبشرة؟! قولًا واحدًا “نعم“، وذلك لأن استخدام الخلة في تنظيف الأذن بشكل مبالغ فيه خلال الأسبوع يتسبب في ظهور الحبوب والالتهابات التي تُعرقل طبيعة البشرة وتؤثر على نضرتها وجمالها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.