العناية بالبشرة طبيعيا 7 نباتات وأعشاب طبيعية ذات فوائد مذهلة للجمال والبشرة

العناية بالبشرة بالمنتجات العشبية الطبيعية المفيدة والصحية للبشرة والجلد، والتي ليس لها آثار جانبية تقريبا، توفرالأعشاب الطبيعية الغذاء والعناية للبشرة، وتحتوي على المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة بشرتك. مثلا البشرة الجافة تحتاج إلى المزيد من فيتامين D. وبطبيعة الحال الشخص الصحي يبدو جميلًا بشكل طبيعي. وبعض من المنتجات العشبية الطبيعية التي تعمل كوافي جيد من الشمس وتساعد على تنشيط الجلد وتجدد الخلايا. ودائما ما يقال أن تناول الفواكه والخضراوات والطعام الصحي، وغيرها من النباتات، سوف يغذي أجسادنا، وينعكس علينا بالإيجاب من الداخل إلى الخارج ونبدو أجمل وأنضر. لذلك، النباتات التي نستهلكها، من خلال الزيوت والمستخلصات، يمكن أيضًا استخدامها بشكل موضعي على الجلد والبشرة، لمواجهة علامات الشيخوخة أو تأخيرها، كذلك للمساعدة في علاج بعض الأمراض الجلدية، وبالطبع ستجعلنا نبدو أفضل وأنضر.

العناية بالبشرة

7 نباتات وأعشاب طبيعية ذات فوائد مذهلة للتجميل والعناية بالبشرة.

  1. البابونج والعناية بالبشرة

يشتهر البابونج بأنه مهدئ للجلد ويخفف الاحمرار، لأنه منبه طبيعي للبشرة. ويساعد أيضا على تفتيح لون بشرتك! نستخدم أيضا مغلي البابونج للبشرة الدهنية، لأنه منظف جيد ويساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية وكذلك التخلص من الرؤوس السوداء، والندوب وحب الشباب، ويدخل مستخلص البابونج في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

الشاي الأخضر والعناية بالبشرة

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة. التي تساعد على تنشيط خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك، مما يجعلها تبدو ناعمة ومتوهجة. يمكن وضع الشاي الأخضر لعلاج البشرة الدهنية، يمكن استخدام أوراق الشاي الأخضر الجاف كمقشر خفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنك أيضا خلط الشاي الأخضر مع قليل من العسل لصنع عجينة وتستخدم كقناع للوجه وثم تفرك جيدا، ويشطف الوجه بالماء الفاتر مما يعطي للبشرة نضارة وجمال. إضافة إلى ذلك الشاي الأخضر يحتوي بشكل طبيعي على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تقلل من الالتهاب والانتفاخ.

  1. عرق السوس والعناية بالبشرة

عرق السوس هو عنصر آخر يساعد على تقليل تغير لون البشرة. أيضا يقضي على هالات العين السوداء والبقع الداكنة، وأضرار أشعة الشمس.

  1. زيت بذور الكمون الأسود والعناية بالبشرة

قيل أن زيت بذور الكمون الأسود كان سر كليوباترا للشباب.  يحتوي زيت بذور الكمون الأسود على خصائص منعشة ويمكنه أيضًا علاج الإكزيما. كما أن بذور الكمون خصائص مضادة للبكتيريا، ويمتلك زيت بذور الكمون الأسود المقدرة على علاج ومنع ظهور حب الشباب.

  1.  مستخلص الصويا والعناية بالبشرة

مستخلص الصويا هو الأكثر إدهاش للعناية بالبشرة. ومفيد جداً للذين يعانون من الجلد الجاف ومفيد أيضا للبشرة الدهنية. سوف يعمل مستخلص الصويا على ترطيب المناطق الجافة من بشرتك مع تقليل إنتاج الزيت في مناطق أخرى من وجهك.

  1. الشوفان والعناية بالبشرة

الشوفان هو عنصر مهدئ نهائي. عند مزج دقيق الشوفان مع الماء البارد يمكن أن تهدئ الحروق والطفح الجلدي واحمرار الوجه، والجفاف، والإكزيما، والحكة. يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على مستويات عالية من الدهون، والتي تزود البشرة بالرطوبة وتمنع جفاف البشرة.

  1. زيت بذور ثمر الورد والعناية بالبشرة

يأتي زيت ثمر الورد من بذور شجيرات الورد ويمكنه فعل العجائب لصحة ومظهر بشرتنا، مرطب طبيعي، يحتوي زيت بذور الورد على نفس الأحماض الدهنية الموجودة في معظم المرطبات المصنعة، ولكن بدون كل المواد الكيميائية الأخرى السيئة. يحتوي زيت بذور ثمر الورد على الفيتامينات A وC، التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة، وتصلح الجلد، وتخفي الندوب الصغيرة. ومن المعروف أيضا أن زيت بذور ثمر الورد المعجزة يشد المسام ويعطي بريق ونضارة للجلد. غالبية المشاهير يستخدمون زيت ثمر الورد كمرطبهم اليومي، (المشاهير لديهم البشرة الأكثر مثالية على الإطلاق).

لذا، عندما تكوني في محل البقالة في المرة القادمة لا تنسي شراء هذه النباتات والأعشاب. شاركينا بالتعليق ودعينا نعرف النباتات المفضلة لديك ومزايا الجمال التي حصلت عليها منها.