العاب رياضيه لرعاية وزيادة قدرات الطفل

كثيراً ما تشتكي بعض الأمهات من صعوبة تعليم أولادها وفهمهم لبعض العمليات الحسابيه في مادة الرياضيات.   يطرح اليوم موقع نجوم مصرية احد الحلول البسيطة التي يمكن تطبيقها وانجازها في المنزل أو المدرسة، في حال إذا كان طفلكم يواجهة صعوبة في مادة الرياضيات، وهى عبارة عن خمسة العاب رياضية مفيدة جداً في رعاية الاطفال.

العاب رياضيه لرعاية وزيادة قدرات الطفل 1 23/3/2016 - 11:51 م

ومن المعلوم بأن توتر الاطفال يلقي بعض الثقل على الاطفال مما يؤدى بأن يواجهة الطفل بعض الصعوبات في التعلم،

وقد تساعد بعض الاعمال اليدوية على شكل العاب في تحسين بعض قدرات أطفالنا، حيث تساعد تلك الطريقة على الهدوء النسبى لدى الطفل، وتخطي بعض العقبات التي تمنع وتعرقل الطفل من التقدم في تعلم بعض الامور، وينصح موقع نجوم مصرية بقضاء بعض الوقت لصنع بعض هذه الالعاب لرعاية طفلك وخلق جو من المتعة والمرح مع طفلك، جربوا هذه النصائح مع اطفالكم وستلاحظون الفارق على الفور.

اللعبة الأولى :-

قم بقطع بعض الأوراق وكتابة عليها بعض الأرقام والعمليات الحسابية وقم باستعمال قطع المكعبات لتوضيح العمليات الحسابية لاطفالكم.

العاب رعاية الاطفال

اللعبة الثانية :-

قم برسم دودة واكتبوا بعض الأرقام على ظهرها، واكتبوا على اوراق اخرى الأرقام المراد جمعها.

رعاية الاطفال

اللعبة الثالثة :-

في علبة مربعة الشكل مع استخدام بعض علب الزبادي الفارغة، وبعض الاسطوانات المفرغة الشكل، وبعض سدات قناني المياه المعدنية، يمكن صنع لعبة تفاعلية جميلة، استخدم الصمغ في لصق الارقام وبعض القطع في العلبة.

رعاية الطفل

اللعبة الرابعة :-

قم بتلوين بعض مشابك الغسيل وكتابة معادلات حسابية على أوراق صغيرة ولصقها بالصمغ على المشابك على أن تكون اجابات المعادلات على بعض الأوراق الكبيرة، على أن يقوم الطفل بشبك وتعليق المعادلات على الأجابات الصحيحة أو عكس الطريقة.

رعاية الاطفال الصغار

اللعبة الخامسة :-

يمكنك تصميم نموذج مماثل للصورة، واحضار قطع دومينو ووضعها على النموذج كما بالصورة، واترك طفلك لكي يقوم بالجمع.

تربية الاطفال


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.