الطريقة اليابانية للعناية بالبشرة بأستخدام المياه الغازية

الجميع يعلم خطورة الإفراط في تناول المياه الغازية، ولكن ما لا يعلمه إلا القليل هو فوائد المياه الغازية للبشرة، فالعديد من النساء في الشرق الأقصى بكوريا واليابان يستخدموا المياه الغازية للحفاظ على نضارة ونقاء ونعومة بشراتهن، حيث تتسم هذه الطريقة بسعرها الزهيد بالإضافة إلى نتائجها الجيدة على المدى القريب إذا ما تم المداومة عليها مرتين أسبوعيا لمدة عدة أسابيع، والآن هيا بنا لنتعرف سويا على طريقة استخدام هذه الوصفة المذهلة.

الطريقة اليابانية للعناية بالبشرة بأستخدام المياه الغازية 1 2/1/2019 - 12:45 م

طريقة عمل ماسك المياه الغازية في المنزل

في البداية يجدر الإشارة هنا إلى أن المقصود بالمياه الغازية هي المياه الغازية الغير ملونه (الصودا فقط)، أي أن الكولا والبرتقال وغيرها لا تصلح للاعتناء بالبشرة. ويجب التفرقة هنا أيضا بين أنواع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة، لان كل نوع وله طريقته الخاصة.

أولا البشرة الدهنية: يتم إضافة مقدار من المياه الغازية (الصودا) إلى نفس المقدار من المياه المعدنية أو المفلتره، أي أننا إذا وضعنا كوب من المياه الغازية يجب وضع كوب أيضا من المياه، ثم يتم خلطهم سويا في طبق، ويوضع الوجه بهما لمدة 15 ثانية متتالية.

ثانيا: البشرة الجافة: يتم غمس قطعة من القماش القطن في المياه الغازية، ثم نقوم بمسح الوجه بها عدة مرات متتالية.

ما هو تأثير المياه الغازية على البشرة

تقوم الفقاعات التي تخرج من المياه الغازية بتدليك حبيبات البشرة الدقيقة، فتقوم بتنشيط الدورة الدموية الصغرى التي تتواجد على سطح الجلد، مما يضفي مظهرا جذابا للبشرة، وكذلك فإن غاز الكربون الموجود بالمياه الغازية، يقوم بتنظيف المسام العميقة بالبشرة من الشوائب العالقة بها، وبقايا مستحضرات التجميل التي قد تضر البشرة، وكذلك العناصر المعدنية الموجودة بالمياه الغازية تقوم بتغذية البشرة فتظهر بلون وملمس جذاب.