الطريقة الصحيحة لتخزين وتجميد الفراولة في الثلاجة

كيفية تخزين الفراولة في الثلاجة

نظرة عامة موجزة تعتبر الفراولة من أجمل وألذ الفواكه بالإضافة إلى احتوائها على الكولاجين المفيد للبشرة والجسم كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. عند استخدامه بمفرده أو مع البيقية يمكن أن يضيف نكهة خاصة إلى جميع الأطباق حيث أنه يصنع كريم الحلوى وخلاصة الفراولة لما له من نكهة لذيذة.

الطريقة الصحيحة لتخزين وتجميد الفراولة في الثلاجة

اما الفراولة او الفاكهة الموسمية فلابد من تخزينها للاستفادة من فوائدها على مدار السنة اما لعمل مربى الفراولة او تجميدها وحفظها في الثلاجة للعصائر وسلطات الفاكهة والحلويات وخاصة كانت الليل رمضان.

طرق حفظ الفرولة في الفريزر

الطريقة الأولى

اغسل الفراولة وانزع الأوراق وجففها بالمناشف الورقية ورشها بكمية كبيرة من السكر ثم ضعيها في كيس بلاستيك وغطّيها بإحكام ثم ضعيها في الثلاجة ولا تفتحها إلا باستخدام كيفية تخزين الفراولة في الثلاجة.

الطريقة الثانية

اغسلي الفراولة وجففيها بالمناشف الورقية ثم قطعيها إلى شرائح عمودية أو دوائر أفقية أو مربعات صغيرة ثم اسكبي السكر وضعيها في الفريزر واستخدمي تلك الموجودة في الثلاجة فور إخراجها إنهم ليسوا جاهزين لأنهم يفقدون لونهم ونكهتهم.

الطريقة الثالثة

لحفظ الفراولة هي عمل مربى الفراولة وغسل كيلوجرام من الفراولة وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة وخلطها مع كيلوجرامات السكر وعصير ليمونة واحدة ونتركها طوال الليل حتى تخرج كل سوائلها ثم نقوم بطهيها حتى جميع السوائل جافة ومتصلبة إلى حد ما نتركها تبرد تماما ثم نضعها في الفريزر ثم نضعها في الفريزر أو نقوم بتعقيم البرطمان الزجاجي في الماء المغلي ثم نضع مربى الفراولة الساخن فيه ونغطيه بإحكام.

الطريقة الرابعة

اغسل الفراولة ثم ابشرها في الخلاط الكهربائي مع عصير الليمون ووضعها في زجاجة بلاستيكية في الثلاجة عندما نخرجها نضيف فقط المياه المعدنية فيه او يمكنك تجميد عصير الفراولة في اكواب بلاستيكية او علب فريزر لسهولة استخدامه في اي وقت واضافة عصائر متنوعة.

طريقة تخزين الفراولة

الطريقة الصحيحة لتخزين وتجميد الفراولة في الثلاجة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.