الطريقة الصحيحة لاستخدام “شفرات إزالة الشعر” لأفضل نتيجة

يوجد الكثير من وسائل إزالة الشعر الزائد في الجسم ولكل منها مزايا وعيوب، مع كثرة اختلاف الأنواع والطرق يصعب على الفتيات اختيار الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر في حين أن اختيار طريقة خاطئة يكلفها الكثير لإصلاح المشكلات التي يسببها للجلد، أغلب الطرق التقليدية لإزالة الشعر يصعب تنفيذها الآن لأنها تحتاج الكثير من الوقت بجانب الآلام التي تسببها أما أحدث طريقة لإزالة الشعر هي “الليزر” ولكن تكلفته كبيرة جدا لا تناسب الجميع ولا يقضي على الشعر تماماً وإنما يعتبر حل مؤقت أيضاً لذلك تعتبر “شفرات إزالة الشعر ” أفضل طريقة لإزالة الشعر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام "شفرات إزالة الشعر" لأفضل نتيجة 1 26/9/2020 - 2:51 م

لماذا الشفرات أفضل طريقة لإزالة الشعر

تعتبر الشفرات أفضل طريقة لإزالة الشعر حالياً وذلك لعدة أسباب :
1- الشفرات ثمنها رخيص ويوجد العديد من الأنواع يمكنك الاختيار بينها حسب امكانياتك المادية.
2- الشفرات طريقة سهلة جدا وغير مؤلمة نهائياً وموفرة جدا للوقت والمجهود.
3- الشفرات سهلة الاستخدام يمكن استخدامها في أي وقت وأي ظروف.
4- إذا استخدمت الشفرات بطريقة سليمة فلن يكون لها أي أعراض جانبية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الشفرات لإزالة الشعر

يوجد الكثير من المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول مشاكل يسببها استخدام الشفرات والسبب فيها ليس الشفرات نفسها ولكن الطريقة الخاطئة لاستخدام الشفرات هي السبب.

إذا تعلمت استخدام الشفرات بطريقة سليمة فلن تحتاجي إلى أي طريقة غيرها واهدار المال والوقت فيها.

خطوات استخدام الشفرات

أولا يجب استخدام الشفرات على بشرة نظيفة تماماً أي يجب استخدامها يومياً بعد أخذ دش دافئ والخطأ هو استخدامها على بشرة غير نظيفة.

بعد أخذ الدش والبشرة نظيفة و مازالت رطبة ومبللة بالماء ذلك هو أفضل وقت لاستخدام الشفرة وهنا يوجد نوعين من الشفرات :

النوع الأول

تأتي الشفرات مزودة بجانب من الجل المرطب الذي ينزلق بنعومة فائقة فوق الجلد المبلل ويزيل الشعر بدون أي ألم أو احتكاك ويترك البشرة ناعمة نظيفة ويزيل كل الشعر الموجود حتى أصغر شعرة موجودة، هذا النوع ليس له أي عيوب سوي ارتفاع ثمنه مقارنة بالنوع الثاني الخالي من الجل.

النوع الثاني

يأتي هذا النوع بمجرد شفرة عادية بدون أي جل يساعدها على التحرك بسهولة فوق الجلد ولكن يمكن حل هذا العيب بسهولة عن طريق استخدام أي نوع من الجل الجاهز وتوزيعه على البشرة قبل استخدام الشفر وسوف تحصل على نفس النتيجة ويمكن أيضًا استخدام جل الاستحمام العادي والصابون وتوزيعه فوق الجلد المبلل وسوف يكون تحرك الشفرة بمنتهى السهولة وما يميز هذا النوع أنه رخيص جدا وفي متناول الجميع.

الطريقة السليمة لاستخدام الشفرات

لابد أن تكون البشرة نظيفة عند استخدام الشفرات وأفضل وقت هو بعد الاستحمام مباشرة.

أكثر مشكلة كانت تسببها استخدام الشفرات هو سرعة طلوع الشعر وحلها هو إذا جعلتي الشفرة جزء من روتين الاستحمام اليومي أو استخدامها كل يومين أو ثلاثة أيام لن تلاحظي حتى وجود الشعر، كل ما تحتاجيه مجرد تمريرها على الجسم بعد الاستحمام ولن تستغرق سوي دقائق بسيطة.

ظهور حبوب تحت الجلد مشكلة تظهر مع استخدام الشفرات وسيبها هو أن البشرة تكون غير نظيفة فعند احتكاك الشفرة بالجلد يسبب التهابات وجروح خاصة إن استخدمت الشفرة فوق بشرة جافة بدون استخدام جل ومع وجود البكتيريا تسبب ظهور الحبوب وكما ذكرنا البشرة النظيفة تحل هذه المشكلة ولزيادة الحماية يمكن استخدام نقطة صغيرة من كريم مضاد حيوي وتمريرها على البشرة بعد استخدام الشفرة وسوف تمنع ظهور أي حبوب.

موانع استخدام الشفرات

لا تستخدمي الشفرات أبدا فوق بشرة غير نظيفة.
لا تستخدمي الشفرات فوق الجلد وهو جاف حتى لا تجرحي نفسك.
لا تستخدمي الشفرات بتسرع وعنف حتى لا تؤذي البشرة.