تعرفي على كيفية التخلص من ” السيلوليت ” وإزالته بطريقتين


تعاني الكثير من النساء من ” السيلوليت ” والذي يسبب لهن الحرج دائماً يعطي تغير في شكل الجسم ومظهره الخارجي ويجعل الجلد يفقد الكثير من مرونته، فهو عبارة عن تجمع للدهون في الطبقات التي تحت الجلد ويصيب الساقين والفخذين والأرداف والبطن وتتراَكم هذه الدهون بشكل غير متساو وتعتبر تمركز للسموم والمواد الضارة تحت الجلد في شكل دهونوتصيب هذه الحالة أكثر من 90% من النساء خاصةً بعد سن المراهقة وقد أكد الأطباء أنه ليس بحالة طبية خطيرة أو ضارة فهو ليس سوى تجمع للدهون تحت طبقة الجلد ولكن يجب الحذر منه والعمل على التخلص منه أيضاً عن طريق إتباع أنماط غذائية صحية تفيد في سرعة التخلص منه ومن خلال هذا المقال يقدم لكم موقع نجوم مصرية أسباب ظهور هذه الحالة وكيفية التخلص منها .

أسباب ظهور ” السيلوليت ” في الجسم :

قد تأتي هذه الظاهرة على الجسد بسبب بعض العوامل الوراثية وقد يظهر بسبب زيادة الوزن والسمنة المفرطة، كما يظهر على الجسد بعدة أسباب أخرى منها التغيرات الهرمونية لدى النساء خلال فترات الدورة الشهرية والحمل وأيضاً الوِلادة وكذلك إرتِفاع تركيزات هرمون الإستروجين عندهن .

كما يأتي بسبب إستخدام أنمِطة غذاء غير صحية منها تناول كمية كبيرة من المأكولات أو الأغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح وقلة شرب المِياة فضلاً عن تناول بعض المشروبات الضارة والتي تحتوي على نسبة من المِياة الغازية والقهوة سريعة التحضير وكذلك قلة ممارسة الرياضة .

كما قد يرجع ظهوره إلى الضغوط العصبية والتوتر والذين يعملان على إرتفاع مستويات الكورتيكوستيرويد والكاتِيكول في الدم والذي يساعد على ظهوره بالإضافة إلى عمليات شفط الدهون في بعض الأحيان وهذا يرجع إلى شفط كمية كبيرة من الدهون مما يؤدي إلى حدوث ترهلات في الجلد .

السيلوليت
تعرفي على كيفية التخلص من السيلوليت وإزالته بطريقتين

كيفية التخلص من السيلوليت بطريقتين : 

يمكنكي التخلص من السيلوليت بأحدى هاتين الطريقتين :

  • إستخدام الدهانات والكريمات الموضعية .
  •  ممارسة التدليك بالفرشاة .

ومن خلال وضع بعض الكريمات والدهانات على مختلف مناطِق الجَسد المصابة بالسيلوليت قد تتمكنين من التخلص منه وذلك لأن بعض الكريمات والدهانات تعمل على حرق الدهون وتدَفق الدورة الدموية إلى الجلد، ومن هذه الدهانات إستِخدام مقشرات القهوة والطحالب البحرية .

وكذلك يمكنكِ إستِخدام الأملاح ودهانات الكولاجين ومركبات الكابسيسين حيث تعمل هذه المواد على زيادة مرونة الجلد والبشرة كما يمكنكِ التخلص منه عن طريق التدليك بالفرشاة بشرط أن يكون تدليكاً جاف بحيث لا يتم وضع أى زيوت أو دهانات وهذه الطريقة تصبح فعالة بعد مرور شهرين أو ثلاثة أشهر .

 السيلوليت
تعرفي على كيفية التخلص من السيلوليت وإزالته بطريقتين
السيلوليت
تعرفي على كيفية التخلص من السيلوليت وإزالته بطريقتين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.