10 آثار سلبيه لاستخدام الأطفال لـ السوشيال ميديا.. تعرف عليهم

اصبح في وقتنا الحالي استخدام شبكه الإنترنت متاح في كل مكان في العالم خاصه مواقع #السوشيال_ميديا مثل الفيسبوك والانستجرام والواتساب وغيرها وللحقيقه فاستخدام هذه التطبيقات له فوائد كثيره زادت من حجم الأعمال وسهلت عمليه الاتصال ونقل البيانات، علاوة على التواصل الشخصي بين الأفراد في دول مختلفه في اقل من ثانيه، وبالرغم من كل هذه الفوائد يوجد جانب أخر مليء بالسلبيات.

السوشيال ميديا

10 آثار سلبيه لاستخدام الأطفال لـ السوشيال ميديا

ومن هنا التقت نجوم مصرية بالدكتور أيمن عيسى أستشاري الإرشاد الأسري لكي يوضح لنا بعض الآثار المدمرة لنفس التطبيقات إذا تم استخدامها استخدام سيء غير مرشد، خاصه إذا كان المستخدم من الأطفال إي اقل من 18 سنه ومن هذه السلبيات :

1- أذا كان الطفل يستخدم الموبايل أوالإنترنت أكثر من 35 ساعه أسبوعيه فهو مدمن للإنترنت ويجب الاهتمام به ومعالجته من إدمان الإنترنت في مصحه نفسيه متخصصه.

2- استمرار استخدام الطفل للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويله يوميا يصيب الطفل بآلام حاده في منطقه الظهر والرقبة علاوة على خشونة في الرقبة وهو في سن صغيره.

نتيجة بحث الصور عن الأطفال والسوشيال ميديا

3- أن استخدام الطفل للسوشيال ميديا لفترات طويله يعد مؤشرا خطيراً على حاله الهروب من الواقع الذي يعيش فيه إلى واقع افتراضي غير حقيقي قد يؤدى به إلى آثار خطيره تهدد حياته ومستقبله.

4- استخدام الطفل للسوشيال ميديا يجعله في حاله اطلاع دائم على السلبيات والأخبار السيئة مما يعرضه لحالاه مستمره من الإجهاد والتوتر خاصه عند البنات.

5- حاله التوتر الدائم والإجهاد عند الطفل لابد لها من رد فعل مقابل ضد من حوله فنراه دائما في غضب وقلق شديدين مما يعرضه للإيذاء وخساره المقربين.

نتيجة بحث الصور عن 10 آثار سلبيه لاستخدام الأطفال سوشيال ميديا