الزواج السعيد : كيف تحافظ الزوجة على زوجها وتجعل حبه يدوم ؟

كتبت : صفاء حامد نجوم مصرية .

الزواج السعيد : كيف تحافظ الزوجة على زوجها وتجعل حبه يدوم ؟

من منا لم يحلم بالزواج وتخيل نفسه عشرات المرات عريسًا يرتدي البدلة السوداء وبجواره نصفه الآخر ترتدي فستان الزفاف الأبيض ويتبادلون الرقصات والضحكات وسط حشد من الأهل . الأثنين يبحثان عن الزواج السعيد ولكن ما هو الزواج السعيد؟

عرفنا جميعًا من كتاب الله عز وجل القرآن الكريم أن أساس الزواج المودة والرحمة والسكن ولكن مع تطور الحياة السريع أصبح حلم تحقيق الزواج السعيد صعب المنال .

هل سمعت عن مصطلح كيميا الأعصاب لقد قرأنا عنه وعرفنا أن الإنسان يشعر بلحظات الانتقال ولا يشعر بالاستمرار جرب أن تنظر من النافذة سوف تشاهد مناظر كثيرة وهناك مشهد سوق يعلق بذهنك فترة ثم يتحول إلى شئ عادي  أيضا حينما تعيش متمتعًا بالصحة لا تشعر بها أنما تشعر بالصحة عندما تمرض .

المرأة بالمثل تحس بها وأنت تشرع في الزواج منها في فترة الخطوبة وشهر العسل فإذا لبستها تماما كالملابس الداخلية وأحاطت بك فقدت الشعور بوجودها وأصبحت مثل قطعة أثاث في المنزل تدخل كل يوم لتجدها مكانها ويظل الوضع هكذا حتى تأتي اللحظة التي يدب فيها الخلاف بينكما يتأرجح الزواج على حافة الطلاق وتبدأ في خلعها كما تخلع ملابسك الداخلية وفي تلك اللحظة تشعر بها ويرتجف قلبك خوفًا من فراقها .

إن الدوام والاستمرار قاتل الشعور لأن أعصابنا غير قادرة بطبيعتها بالاحساس بالمنبهات التي تدوم وتستمر  فنحن مصنعون من الفناء ولا ندرك الأشياء إلا في لخظة فنائها .

الزواج السعيد : كيف تحافظ الزوجة على زوجها وتجعل حبه يدوم ؟
الزواج السعيد : كيف تحافظ الزوجة على زوجها وتجعل حبه يدوم ؟

الحفاظ على الزواج بالنسبة للزوجة :

لا يوجد إلا وسيلة واحدة هي أن تتغير المرأة وتتحول كل يوم إلى امرأة جديدة ولا تعطي نفسها لزوجها للنهاية وتهرب من يده في اللحظة التي يظن أنه استحوذ عليها وتنام في حضنه كالطفل الصغير وتفاجئه بمختلف ألوان العاطفة وحتى في العلاقة الخاصة تكون متجددة ترتدي الملابس المثيرة ، تجدد في ديكور المنزل وتقدم أنواعًا مختلفة من الطعام . سمعت مقولة لخبير في العلاقات الزوجية يقول ” على المرأة أن تكون غانية لتحتفظ بقلب زوجها شابًا مشتعلًا”

الحفاظ على الزواج بالنسبة للزوج :

المسوؤلية لا تقع على كتف الزوجة فقط ولكنها مسوؤلية مشتركة بين الطرفين فعلى الزوج أن يكون على دراية بفنون الحب والغزل ليحتفظ بقلب زوجته ملتهبا متجددًا عليه أن يعرف ماذا تحب زوجته ؟ أن يغير النكتة التي يقولها آخر الليل عندما يدعوها للفراش . يحتفظ بمفأجاة غير متوقعة ليفاجئها بها .

عزيزي الرجل هل تعرف الممثل الأمريكي روك هدسون الجان الذي اشتهر بالرومانسية والغراميات فالزوجة تريد غراميات من ذلك النوع ليمارسها سويا

ليس أمام الزوج غير زعزعة أعصاب زوجته وتقديم المشهيات العاطيفة من كل لون لنحتفظ بهم وليحتفظن بنا

اترك تعليقاً