التخلص من الشعر الزائد خلال دقائق قليلة باستخدام الطماطم

يمكن بسهولة إزالة جميع شعر الوجه الغير المرغوب فيه، وكذلك الشعر الموجود في  أجزاء أخرى من الجلد. باستخدام الطماطم.، كما تعتبر ايضاً من الامور المفيدة في تأخير نمو الشعر خاصة بالنسبة لمنطقة الوجه وسنتعرف من خلال ما يلى على طريقة استخدامها.

ماسك الطماطم

المكونات

عصير الطماطم

مسحوق الجيلاتين

حليب طبيعيى

عسل

طريقة التحضير

عصر قطعة سميكة من الطماطم الناضجة واستخراج ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم بعد ذلك  إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين وملعقة كبيرة من الحليب الطبيعي في عصير الطماطم. ثم تترك المكونات السابقة في وعاء معدنى مناسب حتى يذوب مسحوق الجلاتين وذلك بوضع الاناء داخل اناء أكبر يحتوى على ماء مغلى بعد ذلك يضاف ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط السابق

بعد ذلك يمكن وضع طبقة خفيفة من هذا الخليط على الوجه أو المنطقة المراد ازالة الشعر منها ويترك حتى يجف لمدة تترواح ما بين الخمسة إلى العشرة دقائق ثم يقشر بلطف وتشطف بعدها البشرة بالماء الفاتر ومما يميز هذا المزيج بملائمته لجميع انواع البشرة  بل ويعكل على حمايتها من العوامل الضارة كما يجدر بالذكر انه من الممكن استخدام شرائح الطماطم بشكا مباشر وذلك عن طريق فرك البشرة بشريحة من الطماطم لمدة  لا تقل عن خمس دقائق حيث ستعمل على الحد من نمو الشعر بالإضافة إلى فاعليتها في تفتيح البشرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.