التخلص من الشعر الابيض والحصول على شعر داكن اللون باستخدام القهوة وقشر البطاطس

كلما تقدمنا في السن، فان الميلانين ايضاً في الجسم وفروة الرأس ينخفض والميلانين هو الصبغة  الطبيعية المسؤولة عن لون الشعر. وتبدأ اعراض انخفاضه مع بداية عمر الثلاثون عاماً وهناك حالات عديدة تعانى من الشعر الابيض في العشرينات من اعمارهم. وصبغ شعرك يأخذ الكثير من الجهد. وهناك العديد من الخطوات والإجراءات الطويلة في اعداد الصبغة وبدلا من استخدام الصبغات الكيميائية للشعر وفروة الرأس سنتعرف من خلال نجوم مصرية على بعضاً من  الطرق الطبيعية لتغطية الشعر الابيض. هذه الطرق لا تغطي فقط الشعر الابيض ولكن أيضا تحافظ على شعرك صحي.

التخلص من الشعر الابيض

قشر البطاطس

قشر البطاطا يحتوي على كمية عالية من النشا، التي تساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي. ويعتبر النشا شكل من أشكال السكر حيث يعمل  على ترطيب وتغذية  فروة الرأس. وتتلخص طريقة استخدام قشور البطاطس للشعر الابيض في تقشير اربعة من ثمار البطاطس متوسطة الحجم وتغسل جيداً وتوضع في اناء وتغطى بالماء ثم تترك حتى تغلى ثم تترك لتبرد وتصفي جيداً ويغسل الشعر بماء البطاطس وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة  ثم يشطف الشعر بالطريقة المعتادةالتخلص من الشعر الابيض والحصول على شعر داكن اللون باستخدام القهوة وقشر البطاطس 1 13/8/2017 - 4:49 ص

 القهوة السوداء

كانت القهوة تستخدم في العصور الماضية  لتغطية الشعر الابيض. إذا كنت ترغبين في الحصول على الشعر أغمق  وداكن اللون ومنع الشعر الرمادي تماما، استخدام القهوة على أساس منتظم. ويمكن استخدام القهوة للشعر عن طريق وضع ملعقتين من القهوة إلى 100 مل من الماء وتغلى جيداً حتى تبدو ذات قوام سميك ثم تترك لتبرد وتوضع على الشعر لمدة خمسة واربعون دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء البارد ونتائجها فورية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.