التخلص من الشعر الابيض باستخدام قشر البطاطس.

مشكلة ظهور الشعر الابيض لم تعد قاصرة فقط على كبار السن بل اصبحت مشكلة يعانى منها الشباب ايضاً، وتكمن هذه المشكلة في نقص مادة الميلانين والتي تعتبر  هي المسؤولة عن لون الشعر.

التخلص من الشعر الابيض باستخدام قشر البطاطس. 1 21/2/2016 - 12:16 ص

ويلجأ الكثيرون من الرجال والنساء إلى الحلول التقليدية للسيطرة على هذه المشكلة كاستخدام الصبغات الكيمائية، الامر الذي يبب تلف الشعر وتساقطه على المدى البعيد.

ومن هنا بدأ اللجوء إلى استخدام المواد الطبيعية  وذلك لقلة تأثيراتها السلبية، حيث افادت الدراسات الطبية أن للبطاطس فوائد مذهلة للشعر خاصة قدرتها على محاربة الشعر الابيض.

وعلى حسب ما افاد به الدكتور أحمد الباحوري  المتخصص في الامراض الجلدية  حيث اشار إلى أن البطاطس تعمل على امداد بصيلات اشعر بالعناصر الغذائية الازمة لتحفيزها لإنتاج الميلانين الامر الذي يؤدى إلى اكساب الشعر لونه الطبيعي ، كما تعمل أيضاً على تقوية الشعر.

وبالنسبة لطريقة الاستفادة من البطاطس للشعر فقد اشار الباحوري إلى طريقة استخدامها عن طريق غلى مقدار كوب من قشر البطاطس مع كوبين من الماء لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ثم تترك لفترة حتى تبرد تماماً ثم تصفي جيداً  ثم يوضع  ماء البطاطس على الشعر لدقائق مع التدليك الخفيف لفروة الراس.

وتجدر الاشارة إلى أن عملية غلى قشر البطاطس تزيد من فاعليته  وتأثيره بشكل أسرع على بصيلة الشعر، كما يزيد ايضاً من امتصاصه.