البشرة المختلطة وكيفية الأعتناء بها

تعتبر البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة أنتشارا وأصعبهم أيضا في التعامل والعناية بنا وذلك لأنها مزيج يجمع بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة، والدهنية تكون في منطقة الآنف والجبهة والدقن والجافة باقي الوجه

البشرة المختلطة وكيفية الأعتناء بها 1 6/3/2018 - 11:03 ص

يحب الاعتناء دائما بنظافة البشرة وذلك من خلال القيام ببعض الأفعال وأيضا عمل بعض الوصفات الطبيعية الصالحة لها فكل هذة سيساعدك لكي تحصلي على بشرة نضرة ولامعة ومتألقة.

نصائح لوضع المكياج الخاص بالبشرة المختلطة

الأفعال التي يجب عليكي القيام بها

1-يجب غسل الوجه مرتين في اليوم بغسول مناسب لنوع بشرتك ويجب عليكي التركيز على الأماكن الدهنية لأزالة الدهون والأوساخ المتراكمة عليها وتقومي أيضا بترطيبها مرتين في اليوم وعمل تقشير مرة واحدة في الأسبوع.

2-يجب عليكي إستخدام كريمات أساس خفيفة على البشرة ويكون أغلب مكوناتها طبيعية أو من المعادن ويجب أن يكون مكتوب على العبوة من الخارج أنها للبشرة المختلطة حتى لا تغلق المسام أو تكثر الزيوت في البشرة.

3-يجب عليكي تنظيف بشرتك جيدا من المكياج وغسلة بمنظف مناسب لها قبل الذهاب إلي النوم.

4-يجب عليكي قبل الخروج من المنزل أن تضعي على بشرتك كريم وافي من أشعة الشمس.

5-من الأفضل أن تستخدمي لها غسول يكون على شكل جل أو فوم خالي من الروائح حتى يكون لطيفا على البشرة وأبتعدي تماما عن إستخدام الصابون العادي حتى لو كان مكتوبا علية إنه رقيق على البشرة.

خلطات طبيعية للبشرة المختلطة

تساعد هذة الخلطات في حماية البشرة وهي أفضل بكثير من مستحضرات التجميل المصنعة وذلك لأنها طبيعية وليس لها أي أضرارا جانبية

الوصفة الأولي: السكر البني

يعمل السكر البني كمقشر طبيعي للبشرة

المكونات: ملعقة سكر بني – ملعقة قهوة مطحونة – ملعقة عصير ليمون – ملعقة عسل.

طريقة التحضير

قومي بوضع السكر البني مع القهوة المطحونة جيدا وعصير الليمون والعسل وقلبيهم معا حتى يمتزجوا ثم ضعي الخليط بعد ذلك على وجهك وإتركية لمدة دقيقة واحدة ثم أغسلية بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية:الزبادي والليمون

يعمل الزبادي والليمون على تفتيح البشرة وتنقيتها

المكونات: ملعقة زبادي – ملعقة عصير ليمون – نقطتين زيت ليمون عطري.

طريقة التحضير

قومي بخلط كل هذة المكونات السابقة معا حتى يمتزجوا ثم ضعيهم على وجهك لمدة عشر دقائق وبعد مرور هذة المدة قومي بغسلة بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة: البيكنج صودا

المكونات:  ثلاث ملاعق بيكنج صودا – مقدار من الماء.

طريقة التحضير

قومي بأضافة البيكنج صودا مع مقدار معين من الماء وقلبيهم جيدا حتى يصبح مثل المعجون بعد ذلك ضعيه على المناطق الجافة ببشرتك لمدة ربع ساعة ثم أغسلية بالماء الدافئ والأستمرار على عمل هذة الوصفة سيجعلك تحصلي على نتيجة أفضل.

الوصفة الرابعة: الموز

المكونات: ثمرة موز –  نصف ثمرة بابايا – جزرتين  – كوب صغير عسل.

طريقة التحضير

قومي بوضع الموز البابايا والجزرتين معا في الخلاط الكهربائي ثم ضعي عليهم كوب صغير عسل وأخلطيهم جيدا حتى يصبحوا مثل العجين بعد ذلك قومي بوضع العجينة على بشرتك لمدة عشرون دقيقة وأتركيها حتى تجف ثم أغسليها بالماء الدافئ.

 نصائح للمكياج الخاصة بالبشرة المختلطة

يجب عليكي أستخدام الغسول المناسب للبشرة وكذلك أنواع المكياج الخاصة بالبشرة المختلطة لكي تظهري بوجة جميل وأنيق. أستخدمي على وجهك بودرة لأمعة مع توزيعها بفرشاة كبيرة لضمان وصولها بتناسق إلى جميع أجزاء الوجه المختلفة.

2-ضعي أحمر الخدود من درجات اللون الوردي

3-أستخدمي كونسيلر نوع كريمي بدل من النوع العادي وذلك عن طريق وضع نقاط قليلة تحت العينين وفي الأماكن الغامقة بالوجة ويفضل توزيعة بطرق اصبعك أفضل من الفرشاة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.