“الأناقة أسرار وحيل” إليك أهم نصائح خبراء الأزياء للتأنق كل يوم سواء كنتِ في العمل أو المناسبات الخاصة

الأناقة من أهم الأمور التي تسعى أي امرأة أو فتاة إلى بلوغها. وبهدف تحقيق ذلك، تتبع أغلب السيدات قواعد معينة، حتى تبدو دائماً أكثر أناقة وتحافظ على ثقتها بنفسها، وشعورها بالرضا فيما يخص مظهرها، بغض النظر عن الظروف التي تمر بها.لا توجد عصا سحرية للحصول على مظهر أنيق وجذاب، ولا يمكن الحصول على الآناقة من خلال ارتداء أحدث الملابس من أغلى العلامات التجارية العالمية، وإنما يحتاج ذلك إلى الذكاء والذوق واعتماد بعض العادات، التي من شأنها أن تساعد أي أنثى على الظهور في أبهى صورة.

نصائح الأناقة

أهم النصائح للأناقة والظهور بمظهر لائق.

 

الأناقة تحتاج  متّسعاً من الوقت وتخطيط مسبق

ينبغي للمرأة الذكية التي تريد الحفاظ على مظهرها الآنيق، محاولة معرفة توقعات الطقس ليوم غد منذ المساء، واختيار الملابس المناسبة في متسع من الوقت؛ حتى لا تضطر إلى ارتداء ما تجده أمامها صباحاً فتبدو في مظهر سيئ. هذه القاعدة ستوفر الكثير من الوقت في الصباح.

قد تنسى المرأة أو تتجاهل بعض التفاصيل المتعلقة بإطلالتها نتيجة السرعة، وضغط الوقت في الصباح.

في مثل هذه الحالة، يجب  على الفتاة الآنيقة أن تحاول النهوض قبل الوقت المحدد بنحو 15 دقيقة مثلاً؛ ليكون لديها الوقت الكافي لتجهيز نفسها على أكمل وجه.

استلهمي من أساليب الأخريات وطريقتهم في الآناقة

أصبح من السهل على المرأة الاطلاع بسهولة على تجارب الأخريات، وأنماط لباسهن ومختلف أذواقهن. إذ تتيح مواقع التواصل الاجتماعي لمختلف الفئات فرصة متابعة نصائح مصممي الأزياء، ومدونات الموضة الذين ينقلون خبراتهم على الإنستغرام، وغيره من المواقع الأخرى.

وعلى هذا الأساس، فإن كل شابة تطمح إلى أن تكون أنيقة بإمكانها التعلم من هذه الأساليب وإنشاء أسلوب خاص بها يتناسب مع ذوقها وشخصيتها.

لا ترتدي إلا الملابس التي تليق بك

تعاني بعض السيدات من مشاكل زيادة في الوزن، فإنهن يتعمدن ارتداء الملابس التي تبرز عيوب أجسادهن، فمثلاً قد تكون سترتك المفضلة رائعة على صديقتك أو أختك، إلا أنها  غير مناسبة لك، وقد تفقدك المظهر الآنيق.

لا بد من معرفة أن الآناقة تتطلب بعض التضحية، فإن كنت ترغبين في أن تبدي أنيقة فيجب أن تحصلي على وزن مثالي؛ حتى تليق بك كل ملابسك.

ارتداء ملابس مناسبة للطقس

لكل طقس لباسه وأسلوبه الخاص، وارتداء المرأة ملابس غير مناسبة للطقس تسيء إلى مظهرها مهما كان ذلك اللباس جميلاً.

المرأة الآنيقة يجب أن تكون امرأة واثقة، لذا يجب ألا تتعلل بتقلبات الطقس؛ بل عليها محاولة التصرف بذكاء مع ذلك.

احترام الذوق العام عند اختيار الملابس

كل فتاة لها الحرية في اختيار نوعية ملابسها، ومدى الاحترام الذي تُظهره هذه الملابس، لكن على الشابة التي ترغب في الظهور دائماً في مظهر أنيق، احترام قواعد اللباس حسب المكان والزمان الموجودة فيهما.

على سبيل المثال، من غير اللائق ارتداء ملابس قصيرة جداً، وألوان فاقعة في أحد اجتماعات العمل، لكن يمكنها في المقابل ارتداء ما يحلو لها، لكن مع الحفاظ على احترام الآخرين.

إضافة قطعة ملابس واحدة ثمينة على المظهر العام

ربما، لا يزال الكثيرون يتساءلون كيف من الممكن أن تبدو الشابة أنيقة جداً، وهي ترتدي جينز بسيطاً وقميصاً أبيض؟ لكن، ذلك يعود إلى اختيارها حلولاً وحِيلاً بسيطة، كأن تضع حزاماً جلدياً أنيقاً، أو محفظة من علامة تجارية معروفة، أو رابطة عنق مميزة.

و ليس من الضروري إضافة قطع باهظة الثمن، فمن الممكن اقتناء أشياء ذات جودة عالية وأنيقة بثمن مناسب.

الأناقة تعني الإكسسوارات المناسبة

وفقاً لأبرز مصممي الأزياء في العالم، تعتبر الإكسسوارات من الأمور الهامة لإضفاء إطلالة أنيقة على مظهر المرأة.

توجد قواعد لا يجب تجاهلها في اختيار الإكسسوارات، فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن تضع المرأة أبداً وشاحاً وتضع معه قلادة.

كما يجب أن تتناسب الإكسسوارات مع الملابس التي ترتديها الشابة بكل تأكيد، فلا تُوضع الإكسسوارات نفسها مع قميص بأكمام طويلة أو مع فستان سهرة.

الأناقة تحتاج للتضحية  بالراحة عند ارتداء ملابس مميزة.

الفتيات الأكثر أناقة يملن إلى ارتداء ملابس من علامات تجارية معروفة وباهظة الثمن.

هذا النوع من الفتيات لا يسمح لنفسه بالاستسلام للإرهاق، والارتماء على أريكة والجلوس براحة في فستان من الحرير، وإنما يحافظن على مظهر قوي وجذاب، مهما بلغ بهن التعب.

طي وتنظيم الملابس بطريقة صائبة

إذا كانت الفتاة أنيقة فإن ذلك يظهر من خلال خزانة ملابسها. فالمرأة الآنيقة لا ترمي ملابسها على الأرض، ولا تهمل ترتيبها وتنظيمها.

وتجدر الإشارة إلى أن الغبار والشعر الذي يتراكم على الملابس عندما تكون غير منظمة يسهمان في تحويل الملابس إلى قطع بالية، وقد لا تبدو أنيقة عندما تُلبس. ومن المفترض أن تعلم أي شابة كيفية تنظيم خزانة ملابسها بدقة على الرفوف، وفقاً لاحتياجاتها اليومية واقتناء شماعات ملابس؛ نظراً لأن بعض الآنواع من الفساتين لا يمكن طيها.

الأناقة في اختيار الحذاء المناسب

من المهم أن تقدّر المرأة المسافة التي سيكون عليها مشيها في اليوم؛ حتى تتمكن من اختيار الحذاء المناسب؛ كعب عال أم حذاء مريح.

من المستحسن أن تختار المرأة حذاءً مريحاً؛ نظراً لأن راحة القدمين من أهم عوامل الآناقة، فالطريقة التي ستسير بها المرأة المتعَبة من المشي طيلة ساعات بكعب عالٍ لن تكون جميلة وأنيقة.

تقسيم الملابس التي تحتاج للغسل والتنظيف الجاف

بدلاً من مجرد رمي الملابس في سلة الغسيل ونسيانها هناك، من المهم تقسيم الملابس حسب نوعيتها؛ فبعض الملابس من الممكن غسلها في آلة الغسيل واستعمال مواد التنظيف العادية.

أما البعض الآخر، فقد يتلف قماشها إذا تم غسلها بالماء. وعلى هذا الأساس، يجب غسل الملابس بالطريقة الآنسب لنوعيتها للمحافظة عليها جديدة وجميلة ونظيفة في الوقت نفسه.

وجود أدوات الآناقة الدائمة خاصة للطوارئ

نظراً لمتطلبات الحياة العصرية وكثرة التنقل، من المرجح أن تتعرض المرأة لبعض المواقف المحرجة كأن تخسر أزرار قميصها، أو تتسخ ملابسها ببقع الشاي أو القهوة، أو تتمزق جواربها.

لذلك، فإن المرأة الآنيقة يجب أن تكون دائماً على استعداد لمثل هذه الحالات الطارئة، كأن يكون لديها دبوس صغير في المحفظة لتعويض الزر لفترة مؤقتة، أو مناديل لتنظيف البقع وغيرها من الأشياء البسيطة التي من الممكن حملها في حقيبة اليد.

الأناقة هي أن ترتدي ما يناسب شخصيتك

 الآناقة
نصائح الآناقة

من أكبر الأخطاء التي قد ترتكبها الفتاة، إتباع صيحات الموضة، دون وضع طابع خاص يتماشى مع شخصيتك.

الشابة الآنيقة يجب أن ترتدي الملابس العصرية المواكبة للموضة، دون أن تخسر طابعها الخاص؛ حتى تكون مميزة، فمثلاً من الممكن إضفاء تغيير بسيط يتناسب مع العصر على بعض الملابس القديمة.

الأناقة في اختيار ألوان كلاسيكية

إذا لم تكوني مرتاحة لارتداء أزياء مشجرة أو مقلمة أو لا تجيدين تنسيقها فعليك باعتماد الألوان الكلاسيكية، مثل البيج والأحمر، الدافئ والأزرق الغامق، والأخضر الزمردي.

أخيرا.. الآناقة هي الاعتناء بالجسم والمظهر ككل، والعناية بنظافة البدن، وتقليم أظافر اليدين والقدمين.