الأرز للحصول على بشرة ناعمة

يرجع استخدام الأرز للبشرة منذ العصور القديمة. على سبيل المثال، في اليابان، تم تصنيع المراهم المستندة على الأرز  للحصول على بشرة بيضاء ناعمة. ومن ناحية أخرى، في اليونان، تم صنع مساحيق النشا لإعطاء الوجه نضارة ساطعة.

الأرز للحصول على بشرة ناعمة 2 6/1/2018 - 8:03 م

حاليا، هو واحد من المكونات الطبيعية التي لديها آثار إيجابية مثل مستحضرات التجميل الشهيرة. فالأرز يرطب، يغذي، يحمي ويجدد مظهر البشرة، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يمتص الدهون الزائدة، ويزيل الخلايا الميتة.

لماذا الأرز مقشر جيد

يحتوي الأرز على 70% من النشا، ويوفر أيضا الزيوت،   البروتين، السكريات، مركبات الفلافونويد، الفيتامينات، المنشطات والمعادن.  وعلى وجه الخصوص، بذور الأرز تحتوي على حمض الفيتيك، وهو حمض عضوي يعمل كمضاد للأكسدة، ومن بين آثاره الفعالة، فإنه يسمح بالقضاء على الخلايا الميتة، وينظف البشرة، يحسن الدورة الدموية في، يلين الخلايا من خلال القضاء على الطبقات السطحية، يحفز الخلايا على التجديد.

الأرز للحصول على بشرة ناعمة 1 6/1/2018 - 8:03 م
الأرز

و من المهم أن نقوم قبل البدء بأي علاج على البشرة، بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الوجه لتجنب أي رد فعل تحسسي.

1- الأرز والماء: هذا الخليط يساعد على محاربة البثور والرؤوس السوداء والبقع على الوجه.

  • المكونات:
  • كوب من الأرز
  • 4 قطرات من زيت الخزامى.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الإعداد: أول شيء، يجب القيام به هو طهي الأرز للحصول على الحليب الطبيعي. اتركيه يبرد ثم أضيفيه إلى وعاء الخلط. أضفي قطرات من زيت الخزامى وزيت الزيتون. اخلطي جيدا حتى تحصلي  على عجين دسم.

طريقة الاستخدام: طبفي العجين على الوجه وافركي البشرة بحركات دائرية. اتركي حتى يجف لمدة عشر دقائق. اغسلي وجهك بماء دافىء. تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2- الأرز والعسل والحليب العضوي: خلط هذه المكونات يساعد على الحصول على بشرة ممتازة. فالأرز يحفز على إنتاج الكولاجين، العسل يزيل السموم والشوائب، الحليب يخفف ويغذي البشرة.

المكونات:

  • كوب من المياه المعدنية.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز.
  • ملعقة صغيرة من الحليب العضوي

الإعداد:  غلي الأرز في المياه المعدنية واتركيه يبرد. ثم نضيف إلى هذه المياه، العسل والحليب، اخلطي جيدا حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

طريقة الاستخدام:  اغسلي وجهك جيدا وجففيه قبل التطبيق. بعد ذلك طبفي الخليط على الوجه مع التدليك. اتركيه يجف على الوجه، ثم أزيليه بقرص من القطن. اغسلي وجهك بالماء الدافىء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.