بالفيديو: اصنعى بنفسك صابونة البقدونس لتفتيح البشرة

نظراً لفوائده الغذائية والعلاجية التي لا تحصى، يعرف البقدونس بانه سيد الخضروات، فهو يحتوى على العصارات والزيوت التي تعمل على تنشيط اجهزة الجسم.

بالفيديو: اصنعى بنفسك صابونة البقدونس لتفتيح البشرة 1 18/10/2015 - 8:49 م

وبالنسبة للبشرة فتعمل الزيوت التي يحتوى عليها البقدونس على الحصول على بشرة بيضاء صافية وصحية.ومن خلال هذه الوصفة  نعرض لكم كيفية عمل صابونة البقدونس لتبيض البشرة .

احضرى مقدار نصف كوب  من البقدونس  وافرميه جيداً، بالإضافة الى  كمية مماثلة من ماء الورد، ومقدار معلقتين من النشا، وايضاً مقدار ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ومعلقتين من الحليب الجاف، واخيراً مبشور صابونة من الجلسرين  .

وطريقة التحضير نقوم بخلط المكونات السابقة  ما عدا صابونة الجلسرين المبشورة  وتقلب جيداً حتى نحصل على قوام متجانس للخليط، بعد ذلك قومي بوضع صابونة الجلسرين المبشورة في اناء معدني وضعيها على نار هادئة حتى تصبح سائلة.

بعد ذلك ضيفي  الخليط الأول إلى الصابون ويقلب جيد، ثم قومي بصبه في المكعبات المخصصة لعمل الثلج أو في أي قوالب اخرى  ، ويترك لمدة اربعة وعشرون ساعة  حتى يجف،

ويمكنك استخدام صابونة البقدونس مرتين في اليوم  مع مراعاة ترك الرغوة على البشرة لمدة 60 ثانية  وسوف تنبهري بالنتائج خلال فترة قصيرة.

parsley-lycopene-lg