أسهل وصفة لتكثيف الشعر

الزنجبيل نبات له طعم حريف، ورائحته قوية، وكما هو معروف فانه يستخلص بطرق عدة كالزيت والمسحوق، ومن الشائع في مصر استخدامه في تحضير الوجبات والاكلات المختلفة كما هو متبع في المطبخ الهندي، وقديما كان جدودنا ينصحون بشربه لمن يعانون من نزلات البرد وخاصة لمن لديهم التهاب بالحلق.

اسهل وصفة لتكثيف الشعر

ومثله كغيره من الاعشاب فهو لا ينصح به للحوامل، كذلك فكثرته قد تتسبب في تسارع دقات القلب، وهبوط بوظائف الجهاز العصبي، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن الزنجبيل له فوائد تجميلية للشعر، فالكثير يعانون من تساقط الشعر، وخاصة النساء، وذلك نتيجة لتعرضهم لتغييرات بالهرمونات، والحمل، والتغذية السيئة، والريجيمات الخاطئة المتبعة.

ولكن في السطور القادمة سنعرفكم على وصفات بالزنجبيل للحصول على شعر صحي كثيف ومنها:

-دعك فروة الرأس بقطع الجنزبيل الطازج أو استخراج العصير منه واستخدامه أيضاً في تدليك فروة الراس.

-عمل وصفة مكونة من ملعقة من الزنجبيل الطازج المفروم وملعقة من زيت السمسم وخلطهم مع التدليك لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامو مع التكرار ثلاث مرات اسبوعيا.

-عمل خليط من عصير الزجبيل الطازج وزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا بمقادير متساوية والتدليك لمدة تلت ساعة ثم غسل الشعر بشامبو لطيف مرتين اسبوعيا.

ولكن احترسي عند استخدامه لأنه قد يتسبب في تهيج فروة الراس، ويمكنك تفادي ذلك أو تخفيفه بتقليل الكمية المستخدمة منه في الوصفات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.