اسهل طرق العناية بالبشرة فى المنزل

في البدايه ان اسهل طرق العناية بالبشرة تبدا من الداخل لذلك يجب عليكى اولا
ان تقومي بشرب من 2 لتر ل 3 لتر في اليوم من الماء.
عليك الاكثار من اكل الفواكه و الخضروات الطازجه و وضع طبق السلطه دائما في غذائك لا تاكلي اي وجبه بدون طبق سلطه مكون من جميع الالوان من الخضروات والبنجر والبصل والطماطم وكل هذه الخضروات الطازجه المليئه بالفيتامينات والمعادن.
يجب عليك ان تنامي باكر او هتصحي بكرا وليس اقل من ست ساعات نوم ولا يزيد عن ثمان ساعات نوم.
قومي باستخدام غسول مناسب لبشرتك اذا كانت دهنيه فقومي بشراء غسول مناسب للبشره الدهنيه اذا كانت مختلطه فقومى باختيار غسول مناسب للبشره المختلطه واذا كان جافة قومي بشراء غسول مناسب للبشره الجافه.
استخدمي واقي شمس خاص لبشرتك ايضا من اجل الوقايه من اشعه الشمس الضاره حيث ان اشعه الشمس الضاره تقوم بزياده التجاعيد وزياده الحبوب والتصبغات والبقع في بشرتك.
قومي ممارسه التمارين الرياضيه بطريقه منتظمه التمارين الرياضيه تقوم بعمل تنشيط للدوره الدمويه مما بدوره يجعل بشرتك نضره ومليئه بالحيويه.
تجنبي وضع الكثير من المكياج اذا قمت بوضعه فلا تنامى ابدا وانت تضعينه بالقومي بازالته بمزيل مكياج مناسب لكي.
تجنبي استخدام الشمع و مزيلات الشعر الخاطئه لبشرتك و اختاري طريقه مناسبه لبشرتك ويفضل شفرات الحلاقه النسائيه في ازاله شعر البشره هذة اكثر طريقه امنه هذه الطريقه لا تجعل بشرتك مرهقه ولا بها العديد من الحبوب قومي بعمل ماسكات دائما من اجل تغذيه بشرتك والتي تقوم باضافه الحيويه والنضاره الي وجهك واليك العديد من الماسكات التي تساعدك في اطفاء الحيويه والنضاره على بشره وجهك. يمكنك الإطلاع على طرق تعقيم المنزل بسهولة.


قبل اي ماسك قومي بعمل تقشير كامل لبشرتك بمقشر لطيف قومي بشراء مقشر مناسب لبشرتك او قومي باستخدام السكر مع زيت الزيتون لتقشير البشره استخدمي التقشير من مره لاثنين اسبوعيا ولا تزيدي تقشير بشرتك عن ذلك.
اليك بعض الاقنعه الجيده فى العناية بالبشره.

ماسك لترطيب الوجه.
قومي بجلب موزه مع 1 معلقه من العسل معلقه كبيره مع نصف ليمونه ضعي القناع لمده 15 دقيقه قومي بشطف بشرتك بالماء الفاتر.
قناع لازاله الرؤوس السوداء وحب الشباب
احضري ربع كوب من الفراوله مع ربع كوب من اللبن و قومي بمسجون مع بعض ثم بعد ذلك تركيه من 10 ل 15 دقيقه ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

قناع الطماطم لعلاج المسام الواسعه
قومى باحضار طماطم متوسطه و قومى بخلطها مع ليمون نصف ليمونه تكفي وضعيه على بشرتك لمده 10 دقائق واذا كانت بشرتك حساسه فلا تضيعن الليمون واكتفى بالطماطم.

قناع الكركم لتفتيح البشره
قومي بمزج معلقه من الكركم مع معلقه من العسل وضعيهم على بشرتك لمده 10-15 دقيقه ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.
ماسك القهوه
من اجل التخلص من التصبغات والبقع لزياده نضاره البشره عندما تشربين القهوه هناك بعض الدراسات هل ستقومى برمهيا بالطبع لا سنقوم باستغلال هذه الترسبات لعمل ماسك قوي جدا لنضاره بشرتك واطفاء عليها الحيويه والجمال قومى باحضار هذه الرواسب ثم ضعي عليها بضع قطرات من زيت الزيتون و قومي بوضعها على بشرتك اذا كانت جافة اما اذا كانت دهنيه يمكن ان لا تضعي عليها زيت الزيتون و استكفى بالقهوه فقط لمده من 15 الى 20 دقيقه ثم قومي بشطفها بماء فاتر

سيرم لبان الذكر
من اجل بشره افتح ومن اجل التخلص من البقع والتصبغات هذا السيرم يجعل بشرتك افتح ولكن يجب ان لا تكون لديك مشاكل صحيه تجعل بشرتك غامقة قومي بنقع معلقه من لبان الذكر لمده 24 ساعه في في نصف كوب من الماء الدافئ.
ثم بعد ذلك قومي بوضع معلقتين من سائل لبان الذكر مع معلقه من جل الصبار سيكون الاثنين سيروم ليس خفيف كالماء ولا ثقيل كالزيت.
قومي باستخدام هذه الوصفه لمده ثلاث مرات في الاسبوع قبل النوم.
وبعد ذلك عندما تفوقي في الصباح قومي بغسل وجهك وضعي مرطب واذا كنت ستخرجين ضعي واقي شمس ان هذا السيرم يساعد في مقاومه التجاعيد و في ترطيب البشره و في تبييض البشره و في اعاده نضارتها