اسماء بنات معانيها سيئة انصحك بعدم تسمية بناتك بها

هناك اسماء تنتشر بين الناس بمعانٍ مختلفة عن معناها الحقيقي وتفضل الأمهات تسمية بناتها بهذه الأسماء نظراً لغرابتها وجرسها الجميل على الأذن ولكن مع الأسف فهناك اسماء خُدع فيها الكثيرون وهي تحمل معانٍ سيئة وبعضها مشتق من الدفن في القبور اذكرمنها :

1 – ريماس 

انتشر هذا الاسم كثيراً ونسجت حوله معانٍ لا صلة لها به فالبعض قال إن الريماس هو ماء الذهب وهذا اعتقاد خاطئ حيث إنك إذا بحثت عن مادة الاسم وجدته مشتق من الرمس وهو يعني في اللغة القبر الشاهد قول الشاعر :

وَتَسْعَى في هَوَى النَّفْسْ وَتَحْتَالُ عَلَى الفَلْسْ ….. وَتَنْسَى ظُلْـمَةَ الرَّمْسْ وَلا تَذْكُــرُ مَا ثَمّْ

فيقصد بظلمة الرمس أي وحشة اللحد وظلمة القبر واسم ريماس المشتق معناه هو الواقع عليه فعل الدفن أي المقبور أو المدفون أو المغطي الذي لا يظهر منه شيء وقد ورد المعني في لسان العرب لابن منظور حيث قال ” رمَس الخبر: يرمسُهُ رمْسًا كتمهُ. والشّيء دفنه وغطَّاهُ. وفلاناً بحجرٍ رماهُ بهِ ارتمس في الماء: اغتمس. وقيل الارتماس أن لا يطيل اللبث في الماء، والاغتماس أن يطيل المكث فيهِ. ”

2 – مي 

شاع أن اسم مي يعني الغزال الصغير ولكن ليس خطأ إلا أن الاسم يحمل بين طياته معانٍ أخري فيطلق على أنثي القرد الصغيرة أو الخادمة المملوكة وهناك من يقول أنه اختصار لميمونة اي المباركة الطيبة إلا أنني لم أجد عليه دليل.

3 – سوزان 

وهو اسم ليس شائع إلا أن ظاهره يدل على الهيبة والوقار إلا أن الاسم فارسي الأصل وهو مشتق من المصدر الفارسي ” سوزدن ” والذي يعني أن يحرق وأن يؤذي أي التي تقوم بالأذي والحرق.

4 – فيروز 

هو اسم ليس قبيح وهو يعني الحجر الكريم ولكن المشكلة أن اصحاب اللغة الأصليين أعني الفارسية يستخدمون هذا الاسم لإطلاقه على المذكر فهو اسم رجل وليس أنثي عندهم إلا أننا في اللغة العربية استخدمناه للتأنيث

5 – ناهد أو نهاد 

وهو اسم غير محبوب لأنه يركز على مفاتن المرأة ووصفها بها وهي يطلق على المرأة ذات النهدين البارزين فلا يحبب أن يطلق على بنتك.

اسماء بنات غير لائقة
اسماء بنات غير لائقة