أسرع طريقة منزليه لتنظيف الحذاء الأبيض ليعود كالجديد

الحذاء الأبيض من الألوان المحببة لدى الشباب والأطفال وحتى كبار السن، ولكن يعاب عليه انه سريع الاتساخ وربما في أحيان كثيرة يصعب علينا التخلص منها وربما يتحول مع الوقت إلى اللون الأبيض المصفر، الذي جبرنا على عدم ارتدائه والتخلص منه، بالرغم من حالته الجيدة.

أفضل طرق الغير متوقعة لتنظيف الأحذية البيضاء

أفضل طرق الغير متوقعة لتنظيف الأحذية البيضاء

واليوم أشير أيضا إلى الأحذية الرياضية، والتي لا يستفني عنها احد الآن فهي أصبحت وسيلة لراحة القدم  “الكوتشى  والكونفرس”  وخاصة أن الغالبية تكون من القماشة البيضاء  ولذا  لا تعانى بعد الآن من تنظيفها، وهناك أكثر من طريقة في تنظيف الحذاء الأبيض دون أن يتسبب في إتلافه.

الطريقة الأولي وهى الماء والصابون

عشان-ما-يصفرّش-منك..-طريقة-تنظيف-الحذاء-الأبيض-القماشالمستلزمات: وهاء بلاستيك – قليل من الماء الفاتر مذاب فيه مسحوق غسيل  خاص بالألوان البيضاء- فرشاة أسنان- قطع قماش نظيفة للغسيل وللتجفيف.

الطريقة

وضع قطعة القماش في وعاء الصابون، أخذ قطعة القماش ودعك جميع الجوانب للحذاء، وباستخدام الفرشاة في دعك جميع الجهات وتنظيفها جيدا، تجفيف الحذاء بقطعة القماش الجافة ‘ مع مراعاة ترك الحذاء في الهواء الطلق ليكمل الجفاف ولا يخزن في خزانة  الأحذية الأبعد أن تتأكد من تمام جفافه حتى لا يتعرض للبكتريا والعفن.

تنظيف-الحذاء-الأبيض-القماش-1-625x294  وينصح عند شراء الحذاء الرياضي أن يكون من النوع الجيد، ويفضل  أن يترك في الشرفة بعد استخدامه، حتى  يتخلص من رائحة التي تلتصق به، ويمكنك التخلص من هذه الرائحة بوضع القليل من مسحوق بكربونات الصودا داخله لمدة يوم واحد.