كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك نفسيا أو ماليا علامات وأساليب توضح للمرأة أنها تستغل

في السنوات الأخيرة خرجت المرأة للعمل وأصبح لها دخل قد يفوق دخل الرجل في بعض الأحيان كما ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي والتي سهلت التواصل بين الجميع رجال ونساء وبالتالي سهلت الوصول إلي الفتاة بدون عناء وبين ذلك وذاك نجد أن بعض الشباب بل وبعض الرجال الناضجين يعمدون إلي استغلال المرآة ماليا أحيانا ونفسيا أو عاطفيا أحيانا أخري بل وجنسيا في بعض الأحيان.
بناءا على دخول المرأة مجال العمل ودخول الإنترنت حياتنا ظهرت مشاكل في الأسرة لم تكن لها وجود في العصور السابقة منها مشاكل ناتجه عن محاولة الزوج التسلط على أموال زوجته واستغلال مرتبها ومنها مشاكل ناتجه عن انصراف الرجال إلي علاقات إلكترونيه ما تشعر به الزوجة بكل تأكيد.
فيما يلي نوضح بعض النقاط التي إن لاحظتي وجود أحداها فلتعلمي أنه يتم استغلالك وأنه عليك أن تضعي الأمور في نصابها ومحاولة الإصلاح إذا كنتي زوجة أما إذا كنتي في بدايات العلاقة فعليك بالهروب فورا من علاقة لن تجلب لك إلا مزيد من الاستغلال فإدا كنتي مرتبطه ولاحظتي احدي تلك السلوكيات على من ارتبطت به فعليك الهروب فورا وعدم إتمام الزيجة إلا إذا تأكدت أنه يفعل ذلك بحسن نيه.

كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك
كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك
كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك

علامات تكشف عن نية الرجل في استغلال المرأة

كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك

1- إذا خرجتما معا وتركك تتولين أمر الدفع في كل مرة فهنا يجب أن تثار علامات الاستفهام فالأصل في الأمور أن يتولى الرجل الدفع وقد يكون من الطبيعي تقاسم الفاتورة أما أن يحملك أمر الدفع وحدك في كل مرة فهذا استغلال واضح.
كذلك إذا ترك زوجك أمر دفع فواتير المنزل أو نفقات المنزل للمرأة وتحول ذلك إلي أمر طبيعي يحدث يوميا فهنا انت أمام مشكله حقيقية ويجب أن تواجهيه وتحسمي أمرك منعا لمزيد من الاستغلال.

كذلك إذا اقترض منك خطيبك أو زوجك مبالغ مالية ولم يقم برد ما أقترضه وتكرر ذلك الموقف فأنت يتم استغلالك بالطبع.

2- هل عندما تحتاجين الدعم النفسي تجدينه بجوارك بنفس القدر الذي يجدك بجواره عندما يمر بظروف مماثلة فإذا كانت الإجابة بلا فتأكدي من أنك يتم استغلالك وأنك مرتبطة برجل أناني لا يعير مشاعرك وهمومك أي أهتمام.

3- عندما يقدم شخص على محادثتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو هاتفيا وتستمر المكالمة لمدد طويلة فارفضي ذلك وانتبهي أنه يستغلك وأن استمرار ذلك سوف يؤدي إلي مزيد من الاستغلال وقد يصل الأمر إلي أمور أسوأ مما تتخيلين لذلك اهربي فورا من تلك المحادثات وارفضيها مهما حاول أن يزين لك الأمر ومهما أخبرك أنه يحبك وأنه لا يستطيع الاستغناء عنك فما هو إلا فخ .

4-هل يوجه زوجك أو خطيبك اللوم إليك بصفه دائمة ويحملك مسئولية وتبعات كل الأخطاء والمشاكل التي تحدث في علاقتكما ويحملك وحدك تبعات تلك المشاكل وينتظر منك دائما وضع الحلول إدن فانت تتعرضين للابتزاز العاطفي والنفسي والذي سوف يفقدك بريقك وصفاء نفسك بالتدريج علاقة كهذه يجب الهرب منها كل ما أمكن الأمر.
5- هل يضعك في المواجهة دائما للمسئوليات والمشاكل لو الإجابة بنعم فانتبهي أنك بذلك تتحملين مسئوليات المرأة والرجل في أن واحد.

6- هل يبحث عن مشاعره فقط في علاقتكما ولا يعير أحاسيسك أي أهتمام فهذا أسوء أستغلال يتم للزوجة أما إذا كنت لم تتزوجي بعد ويحاول أن يقدم إليك كل جميل محاولا جذبك إلى شباكه فانتبهي لأنه يحاول أستغلالك جسديا وقد يوقعك في بؤرة مخالفة الدين والأخلاق.

أهربي فورا

تلك أبرز العلامات التي يتضح منها نية الرجل إلى أستغلال المرأة في علاقته بها ويجب على فتاة مرتبطة أن تنتبه جيدا لأن فك الارتباط قبل الزواج أسهل بكثير من الوقوع في زواج رجل مستغل.

أما إذا كنتي بالفعل قد تزوجت من رجل أستغلالي فيجب عليك رفض الاستغلال ومقاومته لأن القبول بالاستغلال لن يؤدي إلا إلي مزيد من الاستغلال.

فالرجل المستغل لا يتوقف بل يزداد طمعا وأنانية وتمسكي دائما بدينك وتعاليمه الصحيحة لأن لا أحد يستحق التنازل عن دينك أو مبادئك هي حياتك سوف تعيشيها مرة واحدة فلا تسمحي لأحد باستغلالك وتكدير صفوك النفسي أو العاطفي ولا تسمحي لأحد بأخذ ثمار جهدك وعملك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.