ازاله الشعر بالليزر مابين الأضرار والفوائد

تسعي السيدات دائما للظهور بمظهر رائع طوال الوقت، ومن أهم المشاكل التي تعاني منها السيدات والفتيات هي مشكله الشعر الزائد، ففي البدايه كانت السيدات تستخدم وسائل مختلفة لازاله الشعر كالشمع والحلاقه والكريمات،   وهذه الوسائل تختلف فاعليتها من سيده لأخري حسب طبيعه الجسم، وإلى جانب فاعليتها فتوجد لها العديد من الاثار الجانبيه، ومع تقدم العلم ظهر ازاله الشعر بالليزر وهي الوسيلة التي زاد اقبال السيدات عليها في الأونة الاخيرة، وظهرت اجهزه ليزر مختلفه في الاشعاعات والاسماء، وتنافست المراكز التجميليه بالعروض لاستقطاب أكبر عدد من السيدات.. وفيما يلي سنناقش أهم فوائد واضرار ازاله الشعر بالليزر.

ازاله الشعر بالليزر مابين الأضرار والفوائد 1 15/10/2017 - 6:52 م

فوائد ازاله الشعر بالليزر :

١- حل نهائي: حيث أن ازاله الشعر بالليزر تضمن التخلص نهائياً من الشعر الزائد فكل منطقه في الجسم تحتاج من ٦-٨ جلسات حتى يتم أزاله الشعر منها نهائياً، ويتم عمل جلسه تأكيديه كل عده شهور عند الحاجه.

٢- السرعه: فقد تستغرق جلسه ازاله الشعر من الجسم كله حوالي  20 دقيقه فقط.

٣- غير مؤلم: أو وجود ألم محتمل كنغز بسيط يمكن تفادية نهائياً بوضع مخدر موضعي قبل الجلسه بنصف ساعه.

أضرار ازاله الشعر بالليزر :

١- التكلفة العاليه: فرغم العروض التي تقدمها مراكز ازاله الشعر بالليزر الا انه يعتبر مكلفا مقارنة بوسائل ازاله الشعر الاخري.

٢- الحروق والالتهابات: ففي بعض الاحيان قد تحدث حروق والتهابات وتورم نتيجة استخدام اجهزه الليزر لازاله الشعر، ولكنها تكون مجرد اثار وقتيه وبسيطه ويتم علاجها سريعا.

٣- زياده الشعر الوبري: وهو الشعر الخفيف الموجود بمختلف انحاء الجسم، حيث أن اجهزه الليزر تعمل بكفاءه كلما كان الشعر غامق وكثيف، اما الشعر الوبري فلا تستطيع ازالته بل يزيد باستخدام الليزر.

ورغم تلك الاضرار الا انه بشكل عام تعد عمليه ازاله الشعر بالليزر أكثر الوسائل فاعليه للتخلص من الشعر بشكل دائم وسريع، ويجب الاشاره انه يجب أن يكون الفرق بين جلسه الليزر والجلسه الاخرى مده تتراوح من ٣ أسابيع إلى شهر، وان نتيجة ازالجه الشعر بالليزر تختلف من سيده لأخري حسب طبيعه الجسم ودرجه كثافه الشعر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.