إزالة الشعر وترطيب الشعر.. فوائد للعسل الأبيض تعرفي عليها

العسل الأبيض هو منتج طبيعي متعدد الفوائد يمكن استخدامه بمفرده أو دمجه مع عناصر أخرى، وكان يتم استخدامه منذ فترة طويلة كعنصر علاجي في الطب التقليدي بسبب فوائده الجلدية العديدة، إذ أنه  يساعد  في التخفيف من الأمراض الجلدية الالتهابية عند استخدامه مع علاجات أخرى، كما أن للعسل  فوائد عظيمة للشعر نتعرف عليها خلال القمال التالي : 

إزالة الشعر وترطيب الشعر.. فوائد للعسل الأبيض تعرفي عليها 1 18/1/2020 - 3:51 م

1. فوائد العسل لنمو الشعر :
يستخدم العسل كعلاج لشفاء الجروح ونمو الشعر بسبب قدرته على تعزيز نمو الخلايا الظهارية التي تشكل العديد من المسام والقنوات المهمة  والأساسية لنمو الشعر.

2. فوائد العسل لترطيب الشعر :
تحتوي العديد من علاجات ترطيب الشعر على الفيتامينات والمعادن والمكونات المفيدة الأخرى، والتي يعتبر من أهمها العسل لما يتميز به من خصائص مرطبة للمساعدة في الحفاظ على صحة شعرك. كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

3. فوائد العسل لتفتيح الشعر :
يحتوي العسل على الجلوكوز، وبيروكسيد الهيدروجين وهو عنصر قادر على تبييض الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن إعطاء لون لشعرك، لذلك إذا تركتي العسل على شعرك لمدة طويلة يمكن أن يكون بديلاً طبيعياً للصبغات الكيميائية المضرة للشعر.

4. فوائد العسل لتساقط الشعر :
يتم تساقط الشعر يوميًا كجزء من دورة النمو الطبيعي، ومع ذلك يجد بعض الناس أن شعرهم يتساقط بشكل أكثر من المعتاد، لذلك ينصح الخبراء في حالة تعرض شعرك للتلف بالمواظبة على تناول العسل لما يقدمه من فوائد لشعرك وجسمك.

5. العسل لإزالة الشعر :
على الرغم من أن العسل ليس فعالًا مثل شمع العسل لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، إلا أنه يعد خيارًا رائعًا للشعر الناعم أو البشرة الحساسة.

لاستخدام العسل لإزالة الشعر ، جربي هذه الوصفة:

  • تخلط معا 1 ملعقة كبيرة من العسل و1/2 ملعقة كبيرة من عصير ليمون.
  • ضعي هذا الخليط على مناطق صغيرة مثل الشفة العليا.
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا.
  • امسحي المنطقة بقطعة قماش مبللة دافئة.
  • اشطفي المنطقة  بالماء البارد للحد من أي تهيج.