إذا ظهرت هذه العلامات تأكدي بأنكِ أصبحتِ حامل الآن

ظهور بعض الأعراض والعلامات على المرأة تعتبر من الطرق الشائعة التي يعرف بها وجود الحمل، لكن علامات وأعراض الحمل قد تختلف من امرأة لأخرى، وهناك أيضا بعض أعراض الحمل التي قد تكون ناتجة عن شيء ما، على خلاف وجود للحمل، الشيء الذي يجعل من هذه العلامات والأعراض قد لا تؤكد بالضرورة وجود الحمل، والطريقة المثلى لتأكد من وجود الحمل هي عبر إجراء اختبار للحمل أو اسشارة الطبيب، لكن مع ذلك سنذكر بعض الأعراض والعلامات التي قد تدل على وجود الحمل عندكِ.

الحمل

الشعور بالغثيان :

الشعور بالغثيان هي من أكثر العلامات شيوعا على وجود الحمل، حيث أكدت إحدى الدراسات على أن أكثر من نصف النساء الحوامل يشعرن بالغثيان، لهذا إن كنت تشعرين بالغثيان ولديك شك على أنك حامل، لاتترددي باجراء اختبار الحمل.

ملاحظة تغيرات في الثدي :

تغيرات في الثدي هي أيضا من بين علامات على أنك أصبحت حامل، ومن هذه العلامات، انتفاخ في الثدي، والشعور بألم به، لكن هذه العلامات ليس بالظرورة أن تكون ناجمة عن الحمل.

اقرأ أيضا : ما هي حقوق الطفل الأساسية؟

الشعور بالتعب والإجهاد الشديدين :

من المؤكد بأن الحمل يسبب بتغيرات عدة في هرمونات الجسم، خصوصا خلال الأسابيع الأولى من الحمل، الشيء الذي يجعلك تشعرين بالتعب والإجهاد.

اختبار الحمل :

خلال فترة الحمل، يتم إفراز هرمون الحمل، ويتم اختبار الحمل عبر اختبارين، اختبار يتم عبر الدم، يتم خلاله قياس نسبة هرمون الحمل في الدم، واختبار عبر البول، الذي يتم خلال قياس نسبة إفراز هرمون الحمل مع الإفرازات الأخرى، ويمكن القيام بهذه الاختبارات في المنزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.