أهم 3 وصفات لعلاج الشعر المتقصف

من أغلب المشاكل الشائعة عن الشعر، هو مشكلة الشعر المتقصف حيث يعاني منها أغلب السيدات، أي كان نوع شعرهن سواء عادي أو دهني أو متجعد، وسوف نقوم في هذا الموضوع بعرض أهم الوصفات الطبيعية لحل هذه المشكلة.

أهم 3 وصفات لعلاج الشعر المتقصف

أهم 3 وصفات لعلاج الشعر المتقصف 1 4/3/2018 - 1:23 م

أهم الوصفات الطبيعية لحل مشكلة الشعر المتقصف

أولا: البيض

يعتبر البيض مصدر جيد للبروتين، فهو يساعد في تعزيز وإصلاح الشعر وإكسابه الرطوبة والملمس الحريري، لذا فهو فعال جداً لمعالجة مشاكل الشعر الجاف.

المكونات

3 بيضات

2 ملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند

1 ملعقة من عسل النحل

الطريقة

يتم مزج المكونات جيدا ويتم وضعها على الشعر وفروة الرأس، ويتم تغطية الشعر بطاقية الرأس، ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

ثانيا:الزيت الساخن

يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الجاف، فاستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والزيتون والخروع واللوز وزيت الذرة، تعتبر من انجح العلاجات الممتازة، لاستعادة التألق والرطوبة للشعر الجاف والتالف والمتقصف، تساعد الزيوت على تغذية ونمو الشعر بشكل صحي.

يتم استخدام أي زيت منه بتدفئته ثم تدليك الشعر وفروة الرأس به، ثم تغطيته لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر.

ثالثا: خل التفاح

يعتبر خل التفاح واستخدامه على الشعر عنصر رائع للحصول على شعر ناعم، ولامع ورطب، فهو  يزيل تراكم الشامبو المتبقي،  ومنتجات الشعر الأخرى المستخدمة، فالخل يساعد على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس، ومنع الحكة والقشرة التي قد تحدث.

الطريقة

نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، ويتم مزجه وتطبيقه على الشعر وشطف الشعر به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.