أهم نصائح الاهتمام بالوجه واليدين استعدادا للشتاء

بعد أن صرحت الأرصاد الجوية بأنه سوف تنخفض درجات الحرارة في الأيام القادمة، حيت يهل علينا الشتاء بالصقيع والبرودة فمن المهم أن نستعد لذلك جيدًا،   بتحضير الملابس الخاصة بالشتاء وكذلك بالبحث عن أفضل الطرق لترطيب الجلد ولحمايته من التيارات الهوائية الباردة.

أهم النصائح للاهتمام بالوجه واليدين استعدادا للشتاء

حيث صرحت خبيرة التجميل دينا محمد بالتوضيح بأن بشرة الوجه واليدين من أكثر الأماكن في جسم الإنسان التي تعاني وتتأثر من برودة الشتاء، لذلك يجب العناية بها والترطيب الدائم للحفاظ عليها وترطيبها جيدا.

استعدي للشتاء بتلك النصائح الهامة

– الوجه

مع برودة الجو تظهر بعض الشقوق على بشرة الوجه حيث إصابتها بالجفاف حيث تكون حساسيته كبيرة ويجب حمايته من ذلك بواسطة وضع كريمات مرطبة مرتين باليوم للمحافظة على البشرة وجهك رطبة وناعمة في النهار استخدمي بخاخ من زيت الورد المخفف بالمياه فهو يكافح الالتهابات ويقوم بتهدئة الجلد والحفاظ على البشرة رطبة.

كما انه يتم استخدام ماسك الخيار الذي يعتبر مرطب رائع للوجه وذلك بهرس ثمرة خيار ويتم توزيعها على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة  ويتم شطف الوجه بالمياه الدافئة ثم المياه المبردة  ثم القيام بدهن الوجه بمياه الورد الباردة بقطنة.

– اليدين

تحتاج للعناية اليومية  حتى لا تصاب الجفاف وذلك بدهن الكريم المرطب يوميًا قبل النوم  وتدليك اليدين بواسطة أحد الزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ومن الممكن خلط القليل من الجليسرين مع الليمون وتدليك اليدين بهذا الخليط قبل النوم.