أهمية كريم الليل لنضارة وجمال البشرة

إذا كنت تذهبين لفراشك يوميًا من دون أن تضعي كريم الليل فإنك تقومين بفعل قد يتسبب في ضر كبير لبشرك، وهذا لأن كريم الليل يحتوي على مجموعة من الفوائد المذهلة حقًا لجمال بشرتك ومن أجل صحتها ونضارتها وحيويتها، ولهذا سنُلفي الضوء على فوائد استعمال كريم الليل وأهم مكوناته وأيضًا الطريقة المثالية لاستخدامه يوميًا.

أهمية كريم الليل لنضارة وجمال البشرة

فوائد استعمال كريم الليل

إن لـ كريم الليل مجموعة من الفوائد المذهلة للغاية لجمال وحيوية ونضارة بشرتك، ومنها أنه يحافظ على رطوبة بشرتك ويمنحها الترطيب اللازم لها، وخاصة في الأوقات التي تكون بشرتك فيها جافة مثل فصل الشتاء.

وبجانب أنه يعمل كعامل ملطف للبشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا، ويعزز من مستوى الكولاجين بها، ويمنع من ظهور التجاعيد بسن مبكرة أو حتى الخطوط البسيطة التي تظهر كنتيجة للتعرض للشمس ويحافظ على البشرة مشدودة، كما أنه يؤخر من تقدم عمر البشرة، ويغذي خلاياها ويجددها بشكل دائم ويحافظ على مرونة الجلد.

كيفية اختيار كريم الليل

عليكِ باختيار الكريم المناسب أولًا لنوع بشرتك سواء كانت مختلطة أو دهنية أو عادية، فيجب عدم اختيار كريم سميك وهذا لأن الكريم السميك سوف يسد المسام ويمنع البشرة من التنفس طوال الليل، وأيضًا عليك باختيار كريم ليل خالي من العطور من أجل عدم حدوث تحسس وخاصة لو كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

كيفية استخدام الكريم

تمتص بشرتنا كافة العناصر بطريقة أفضل في أثناء  فترات الليل عن فترات النهار، بجانب أن  معدل تجديد الخلايا بفترات الليل أفضل منه في فترات النهار، وهذا يجعله مناسب لحماية البشرة من التلف ويحافظ عليها نظيفة وخاصة مع التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يوميًا والتي  يترتب عليها حروق الشمس.

ما هي المكونات التي يجب أن تكون موجودة بكريم الليل:

لابد أن يحتوي كريم الليل على عدد من المواد الأساسية وهذا من أجل ضمان حيوية ونضارة بشرتك ومنها فيتامين سي، أو فيتامين أ، أو فيتامين هـ، أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجبا، وبجانب مضادات الأكسدة، والكولاجين بصورة أساسية.

من الممكن وجود كريمات ليل تحتوي على مكونات أخرى مثل الياسمين وعسل النحل والصبار وخاصة صبار الألوفيرا، وزيت الورد، ولكن أهم العناصر هي: مضادات الأكسدة والكولاجين أو فيتامين سي.

ويوجد أسس لوضع كريم الليل وهي:

أولًا: أن تقومي بغسل بشرتك بالغسول المناسب  ثم بالماء الفاتر ثم مرري قطعة قطن نظيفة لمسح وجهك بالتونر لإزالة الأوساخ العالقة بها والدهون.

ثانيًا: ثم ضعي كمية من الكريم على وجهك وادهنيها عكس اتجاه الجاذبية لشد البشرة وما عدا منطقة الجفون وتحت العين.