أكثر الأخطاء شيوعاً وتسبب تلف الشعر توقفي عنها فوراً

إذا كنت ترغب في الحصول على شعر صحي وجميل، فمن المهم أن تعتني بفروة رأسك كما يجب تجنب بعض العادات العامة من أجل الحفاظ علي صحة شعرك مثل الأدوات الساخنة التي قد تؤدي إلى إتلاف ألياف الشعر، أيضًا تجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، لأنها يمكن أن تجفف شعرك وتجعله أكثر عرضة للتكسير، تجنبي الإفراط في غسل شعرك، لأن ذلك قد يزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي شعرك، ونوضح لكم الأشياء الخاطئة التي ترتكبها العديد من الفتيات وتءدي لتلف الشعر.

أكثر الأخطاء شيوعاً وتسبب تلف الشعر توقفي عنها فوراً 5 1/11/2022 - 3:03 م

أكثر الأخطاء شيوعاً وتسبب تلف الشعر توقفي عنها فوراً 1 1/11/2022 - 3:03 م

1. الغسل غير السليم المتكرر يضر الشعر

يعتبر غسيل الشعر 3 مرات في الأسبوع أمرًا مثاليًا وبالنسبة للشعر الجاف والمتطاير، فانه يوصى بغسله مرة واحدة في الأسبوع حيث يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى إتلاف ألياف الشعر و يؤدي أيضًا إلى زيادة إنتاج الزهم الذي يميل إلى جعل الشعر دهنيًا.

أكثر الأخطاء شيوعاً وتسبب تلف الشعر توقفي عنها فوراً 2 1/11/2022 - 3:03 م

2. الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر

سواء كان شعرك مجعدًا أو مفرودًا، فإن الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالشعر يمكن أن يضر بشعرك يوصى باحترام الكمية الموصى بها، يوكفي استخدام ما يعادل حبة الجوز للحفاظ على ألياف الشعر بديل آخر هو اختيار شامبو جاف يعمل على إبطاء وتيرة الاستخدام.

أكثر الأخطاء شيوعاً وتسبب تلف الشعر توقفي عنها فوراً 3 1/11/2022 - 3:03 م

3. الماء الساخن جدا يضر الشعر

من أسوأ عادات العناية بالشعر غسل شعرك بالماء الساخن جدًا غالبًا ما يحدث هذا الخطأ بسبب غسل الشعر في نفس وقت غسل الجسم لا تؤدي درجة الحرارة المفرطة إلى إتلاف ألياف الشعر فحسب، بل تجعلها أيضًا هشة وخشنة لذلك ينصح بغسل الشعر بالماء الفاتر.

أكثر الأخطاء شيوعاً وتسبب تلف الشعر توقفي عنها فوراً 4 1/11/2022 - 3:03 م

4. البلسم المطبق بشكل سيء يجعل الشعر دهني

يعتبر البلسم خطوة أساسية في أي روتين للشعر لفك تشابك الشعر وتقويته سواء كان شعرك متوسطًا أو طويلًا أو مجعدًا أو مجعدًا، لا ينصح بتخطي هذا المنتج المرطب ومع ذلك، من المهم تطبيقه جيدًا على الشعر باستخدام الأصابع بعد دقيقتين إلى ثلاث دقائق من الانتظار، يمكنك المتابعة لفك تشابك الشعر وشطفه لاحظ أن وضع البلسم على الجذور يخاطر بدهن الشعر بالإضافة إلى إثقاله.

5. الشامبو السيئ يمكن أن يجعل الشعر دهني

قد يؤدي استخدام الشامبو الخاطئ إلى إتلاف الشعر بشكل خطير بالإضافة إلى جعله ينتج المزيد من الدهون، فإنه يمكن أن يغير قوامه إذا لم يتكيف مع ألياف شعرك سواء كان شعرك مجعدًا أو أملسًا أو جافًا أو دهنيًا، من المهم اختيار أفضل شامبو لشعرك لجعله أقوى وأكثر صحة.

6. النوم بشعر مبلل يضر بفروة الرأس

غالبًا ما يتم ارتكاب هذا الخطأ ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الشعر ولسبب وجيه، بالإضافة إلى خطر الإصابة ببرد أو تصلب الرقبة عند الاستيقاظ، يمكن أن يصبح الشعر هشًا تضعف الرطوبة بعد الحركة والضغط على الوسادة بشكل خاص نتيجة لذلك، تكون ألياف الشعر أكثر عرضة للتكسر.

اترك تعليقاً