أكثرعشرة إيماءات قوية في لغة الجسد

نتعامل يوميا مع العديد من الأشخاص سواء أصدقاء أو أشخاص غرباء وذلك شيء مستمر لكن أثناء تعاملنا مع العديد منهم نلحظ كثير من الحركات الجسدية المعقدة وربما تجد البعض ممن تعرفهم لديهم حركة جسدية متكررة ويستخدمها وربما عزيزي القارئ تذكرت أحد أولئك الآن، في لغة الجسد تكشف العديد من الأسرار التي تخفيها تلك الحركات المتكررة سنذكر أقوي تلك الحركات ظهورا.
-1حركة وضع الكف على الزراع الأخر تلك الحركة في لغة الجسد تعبر عن حاجز جزئي للشخص فبتلك الحركة يعود لطفولته للعيش لحظة أمان قد عاشها من قبل، وهي تختلف عند السياسيين حيث يقوم بوضع الكف على رسغ اليد الأخري.
-2حركة إمساك الكف بالكف الآخر تلك الحركة توضح أن ذلك الشخص يصعب تغيير قراره فهي غالبا تظهر عند تلقي ذلك الشخص عرض بيع أو وسط جموع من الناس، وهي تمثل حاجز تجاه الأخرين من التأثير على قرارته.
-3حركة الرأس المرفوع مائل قليلا سواء جهة اليمين أو اليسار، تلك الحركة في لغة الجسد تعبر عن الإهتمام والإنجذاب للشخص المقابل، لكن إذا كانت هذه الحركة من مجموعة من المستمعين فهي تدل على الموقف السلبي تجاه الذي يتحدث.
-4حركة وضع كلتا اليدين خلف الرأس تلك الحركة في لغة الجسد تدل على الإحساس بالتفوق ومدى الثقة وهي تستخدم بكثرة من قبل الرجال، وهي تفسر أيضا على الرغبة في الجدال مع الطرف الأخر.
-5حركة وضع اليدين مستندا على الخصر تلك الإيماءة توضح أن ذلك الشخص في وضعية الإستعداد وتدل على الإنجاز من ضد الطرف الأخر
-6حركة حك العنق أثناء الحديث هي أحد العلامات البارزة التي توضح الشك في حديث الأخر أو عدم التأكد
-7حركة وضع الأصابع في الفم تلك الحركة في لغة الجسد تعبر عن أن ذلك الشخص تحت ضغط نفسي وتوتر أو على إسترجاع أحد مراحل الطفولة وهي مرحلة الرضاعة.
-8حركة وضع الكف على الخد تلك الحركة تبرز عندما يصل الشخص إلى مرحلة عدم الإهتمام بالحديث القائم والوصول لدرجة السأم من الكلام.
-9حركة وضع الأصابع على الذقن تلك الحركة تبرز أن ذلك الشخص سيشرع في تقديم فكرة مناسبة من قبله وأنه يتخذ قرارا بشأنها.
-10وضع اليد على العنق هي تكشف عن الكذب من قبل ذلك الشخص فيعمل على تحاشي النظر إلى الطرف الأخر بحك العنق أو شد قبة القميص، وهي تدل أيضا على الإحباط من شيء معين.

أكثرعشرة إيماءات قوية في لغة الجسد 1 14/2/2018 - 2:17 م



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.