أقوى 8 وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت العينين من أكبر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء، وتتعدد الأسباب لحدوث هذه الهالات منها: أسباب وراثية ونقص فيتامينات والسهر والتفكير الزائد والتوتر والإكتئاب والتدخين طبعا من أكبر الأسباب، وفي هذا المقال سنسعى لوجود حلول لمعالجة هذه الهالات أو على الأقل التقليل منها، أما إذا كانت أسباب هذه الهالات مستمرة فلن يفيد أي علاج.

ماسكات للهالات السوداء

1- ماسك البطاطس: أحضري 1 بطاطس مسلوقة، اهرسيها بقشرها واخلطي معها نصف كوب لبن، واضربيهم جيدا في الخلاط ثم افرديه في منطقة تحت العين، ضعي هذا الماسك يوميا لمدة ساعة وسوف تلاحظين الفرق، احتفظي بباقي الكمية في الثلاجة.

2- زيت اللوز الحلو وعصير الليمون: قومي بمزج زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون، ثم قومي بالتدليك في منطقة تحت العينين يوميا قيل النوم.

3- الشاي الأخضر مع زيت اللوز الحلو: قد تكون طريقة هذا الماسك غير معتادة ولكنها فعالة جدا، تحتاج لبعض المجهود، وستلاحظين الفرق بعد أسبوع، قومي بعمل الشاي الأخضر كالمعتاد واتركيه ليبرد وضيفي 5 نقط من زيت اللوز الحلو، ثم ضعيه في مكعبات الثلج واتركيه يتجمد في الفريزر وقومي باستخدامه يوميا صباحا ومساءا، وستلاحظين الفرق في خلال أسبوع، حيث أن الثلج بيحفز الدورة الدموية في منطقة تحت العين والكافيين الموجود في الشاي أيضا.

4- الخيار: قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة، واتركيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم ضعيها على منطقة تحت العين لمدة ربع ساعة، وكرري هذه العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

5- الخيار وعصير الليمون: اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، قومي بتوزيع الخليط تحت عينيك باستخدام قطنة، اتركيه لمدة ريع ساعة واغسليه بالماء كرري العملية لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق.

6- ماء الورد: فهو يعتبر من أهم ملطفات البشرة ويدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، إغمسي قطنة   في ماء الورد وضعيها على العين لمدة ربع ساعة مرتين يوميا، وستلاحظين الفرق خلال أسابيع.

7-الطماطم وعصير الليمون: اخلطي ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من عصير الليمون، ووزعي هذا الخليط على الهالات السوداء واتركيه لمدة ربع ساعة مرتين يوميا، استخدميه لعدة أسابيع.

8- زيت جوز الهند: دلكي القليل من الزيت حول منطقة العين واتركيه لعدة ساعات، وكرري العملية مرتين يوميا وستشعرين بالفرق بعد فترة.