أفضل وصفة منزلية لـ علاج الشعر الابيض عند الشباب

يبحث الكثير من الشباب في الوقت الحالي عن علاج الشعر الابيض بالاعشاب أو علاج الشعر الابيض طبيعيا أو علاج الشعر الابيض بدون صبغة وكذلك عن الشعر الأبيض عند الشباب وعلاج الشعب الابيض المبكر ولذلك بحث موقع “نجوم مصرية ” عن أفضل وصفة منزلية لـ علاج الشعر الابيض لكن قبل أن نذكر الوصفة لابد أن نسأل أنفسنا سؤال مهم جدًا وهو: لماذا يظهر الشعر الابيض في الرأس؟ هل هو تقدم في العمر إذًا كيف يظهر لدى الشباب؟

افضل وصفة لـ علاج الشعر الابيض طبيعيًا

لماذا يظهر الشعر الابيض عند الشباب؟

الإجابة هي فقدان بصيلات الشعر القدرة على إنتاج الميلانين وهذا يجعل الشعر متحولًا للشعر الأبيض أو الرمادي ومن الطبيعي أن كبار السن يكون شعرهم رماديًا لكن تصبح مشكلة حينما يبدأ في نمو الشيب قبل الأوان.

أفضل حل لكثير من الناس هو صبغ الشعر الابيض لكن هناك طرق أيضًا أخرى لمنع الشيب والشعر الابيض السابق لاوانه، لذلك سنذكر لكم المكونات الرئيسية لحل أزمة الشعر الابيض :

المكونات:

  • البصل المخلوط مع عصير الليمون.

البصل

الليمون

طريقة عمل وصفة علاج الشعر الابيض

أولًا: قشر البصل ويقطع إلى قطع صغيرة.

ثانيًا: اضغط على البصلة المقشر واستخرج منها العصير ويمكن بشره أفضل في الخلاط.

ثالثًا: قم بتدليك هذا العصير في فروة الرأس وغطي البقع الصلعاء أو البقع البيضاء.

رابعًا: اترك البصل بالليمون لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل ويمكنك تركه فترة أطول لو تحملت الرائحة ثم اغسله باستخدام الشامبو والبلسم.

الوصفة تبدو غريبة لكنها أقوى وصفة طبيعية لـ علاج الشعر الابيض فعصير البصل غني بإنزيم الكاتلاز واستخدم لقرون كعلاج موضوعي، ومنزلي للشعر الابيض، وفي الواقع ينصح بعض الأطباء مرضاهم بفرك البصل على فروة الرأس لعلاج الشيب منذ فترة قديمة وهي أفضل من أي صبغة اخترعت من أي وقت مضى.

نصيحة مهمة اخرى تناول الفيتامينات

أسعار الخضروات اليوم

بصيلات الشعر غير قادرة على إنتاج كمية طبيعية من الميلانيين لأن جسمك يفتقر إلى فيتامين ب 12 وبالتالي أنت بحاجة لزيادة كمية فيتامينات أ، وب، في النظام الغذائي الخاص بك بحيث يستطيع شعرك إنتاج المزيد من الميلانيين، والأغذية الغنية بفيتامين أ، وب هي الخضروات الورقية، والفواكه، والموز، والقرنبيط، والطماطم، واللبن، والحبوب، ويمكنك الحصول على إمداداتك الكافية من ب 12 في منتجات الألبان والبيض واللحوم.

نصائح أخرى مهمة لمواجهة الشعر الابيض

استخدم الحناء

ماسك-الحناء-والصبار-11
بدلًا من استخدام الصبغة استخدم الحناء على شعرك واتركها لمدة ساعة قبل الاستحمام، فهي تقوي الشعر وتساعد على مواجهة الشيب.

تناول الأطعمة الغنية باليود

صينية السمك البوري

اليود يمنع تحول شعرك من تحوله إلى اللون الرمادي أو الأبيض، والمأكولات البحرية غنية باليود ويمكن أن توجد في الجزر والموز، وبدلًا من استخدام ملح الطعام العادي، يمكنك استبداله بملح اليود، لمساعدتك.

تجنب الاجهاد وانماط الحياة غير الصحية

إذا كنت تخرج كثيرًا للعمل وأسلوبك غير صحي فأنت معرض أكثر لوجود الشعر الأبيض السابق لأوانه، فتخلى عن عاداتك الغير صحية مثل شرب الخمر أو التدخين، وتجنب الاجهاد وتعلم الاسترخاء، والتخلص من التوتر من خلال الاتصال بالله سبحانه وتعإلى والصلاة.