أفضل طرق حماية الشعر ومعرفة أسباب تلفه

يعتبر الشعر من أبرز جماليات الإنسان سواء رجل أو إمرأة لكن يحتاج إلي العناية بشكل مستمر حتى يظل صحي ولا يتعرض للتساقط أوالأعراض التي يتعرض لها من جفاف أو تقصف لذلك يجب عليك/عليكي إتباع بعض الأساليب والطرق الصحية للحفاظ عليه.
-طريقة إستعمال الشامبو بشكل صحيح يجب أن تعملي على تمشيط الشعر بشكل جيد قبل أن تقومي بغسله بالشامبو وأعملي على تنظيفه بالماء الفاتر جيدا ويمكنك إضافة بعض الخل أو عصير الليمون وذلك للحصول على شعر لامع.
-تجفيف الشعر بشكل صحيح يعتبر أفضل طريقة لتجفيف الشعر هو الإنحناء للأمام وتجفيفه من أسفل لأعلى لكن، إذا كنتي تستعملين المجفف فعليكي فلتكن حرارته معتدلة لأنها إذا كانت قوية سوف تعمل على ضعف جزور شعرك.
-طريقة إستعمال فرشاة الشعر بشكل صحيح مبدئيا يجب عليكي إستعمال فرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية وتكون أسنانها غير متساوية، ويمكنك أيضا إستخدام مشط من الخشب أو العظم حتى لا يؤثر على جزور شعرك وبالتالي حماية الشعر، ويجب عليكي الإبتعاد عن فراشاة من النايلون أو والاستيلاء طريقة تسريح شعرك يجب أن تكون من أسفل لأعلى وليس العكس.
-لا يجب أن تشدي ربطات الشعر بشكل قوي حتى لا تعمل على إتلاف مادة الكيراتين الموجودة في الشعر في تلك المنطقة وبالتالي يجب أن تتركيه يتنفس من حين لأخر.
إتباع نظام غذائي صحي له دور أساسي في الحفاظ على شعرك من أجل توفير المواد والفيتامينات الغذائية التي يتطلبها شعرك، فيجب عليكي توفير الأغذية التي تحتوي على فيتاميناتB,E,Dوذلك لأنها تعمل على حماية الشعرقوته عدم تقصفه.
-طريقة سهلة حتى ينمو الشعر بسرعة يجب عليكي عند قص شعرك أن يكون في يوم مكتمل فيه القمر لأنه يبدوا أنه ينموا بشكل أسرع مرتين عن قصه.

تساقط الشعر