أفضل طرق تطويل الشعر ومنعه من التساقط

الكثير من النساء يعانون من شعر خفيف ومتكسر وضعيف، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة نموه البطئ أو ترغبين بإطالة شعرك، فإليكِ أفضل طرق تطويل ونمو الشعر بسرعة، نضعها في متناولك لتساعدك على نمو شعرك وتنشيطه.

أفضل طرق تطويل الشعر ومنعه من التساقط
  • قص الأطراف بشكل منظم: قومى بقص أطراف شعرك مرة واحدة كل 6 أسابيع، فهذا سيمنع تفاقم المشكلة المعرقلة لنمو الشعر والنهايات المتقصفة.
  • النوم لساعات كافية: إن قلة النوم تؤثر بشكل سلبى على بشرتك ونمو شعرك، فكونى حريصة على النوم لساعات كافية.
  • قللى من إستخدام أدوات تصفيف الشعر: الإستخدام المفرط لمستحضرات وأدوات تصفيف الشعر، سيرهق الشعر ويؤثر بالسلب على نموه، فالأفضل هو الإستعانة بالزيوت والعلاجات الصحية، ولابد من تجنب إستعمال أدوات التصفيف، وترك الشعر على طبيعته ليتنفس وينمو.
  • إثراء نظامك الغذائى بالفيتامينات: قومى بتزويد نظامك الغذائى بالفيتامينات خاصة إذا كنتِ في سن ال35 أو تجاوزتيه، لذلك لابد من تناول المكملات الغذائية وتحديداً الغنية بالحديد، كالعدس والزبيب الأسود والسبانخ واللحم الأحمر، فنقص عنصر الحديد يؤدى إلى تساقط الشعر بشكل مستمر.
  • ممارسة رياضة التنفس العميق والاسترخاء: إن تدفق كميات كبيرة من الأوكسجين إلى كامل الجسم يساعد على حث الشعر على النمو، وتنشيط الفروة، فيجب عليكِ الأهتمام بهذا النوع من التمارينات المهمة.
  • البلسم والشامبو المناسبان: إن إختيار البلسم والشامبو وطريقة إستخدامهم من أهم الخطوات التي يجب أن تحرصى على إتمامها بإكمل وجه، فيجب عليكِ تنظيف الفروة جيداً، ولا تنسى التدقيق في مكونات الشامبو، والتأكد من ملائمتها لشعرك قبل شرائه، وإن يكون بتركيز عالٍ من المكونات الطبيعية المعالجة لتلف الشعر.

قد يهمك ايضاً: