أفضل المكملات الغذائية للبشره والشعر

للفيتامينات دور كبير في المكملات الغذائية، فهى تعمل على تعويض النقص الذي يوجد في غذائنا اليومى، ونكشف لكم هذا المقال عن أفضل المكملات الغذائية التي لها علاقة بالبشرة والشعر.

أفضل المكملات الغذائية للبشره والشعر
  • فيتامين C: يُعتبر فيتامين C مضادة للأكسدة، فيعمل على تعزيز الشعر والبشرة وحمايتهم من الجفاف والتلف، كما أنه يعمل على تحفيز الجسم لإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين الذي يمنح الشعر النعومة، ويمنح البشرة النضارة اللازمة.
  • فيتامين B6: يعتبر فيتامين B6 من الفيتامينات التي تعمل عملية إنتاج الميلانين، التي توجد في الشعر والجسم، كما تمنح الشعر المظهر الصحى ولونه الطبيعى.
  • فيتامين A: يعتبر فيتامين A من الفيتامينات الهامة، وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر والبشرة، كما أنه يعطى الجسم الرطوبة اللازمة للبشرة والشعر، ويساعد على منع ظهور حب الشباب، ومنع حدوث أى تشققات، كما أنه يحمى البشرة من الشيخوخة المبكرة، ويعطى الشعر النعومة التي يحتاجها، ويمكننا الحصول على فيتامين A من الحليب والبيض والخضار الورقى الأخضر والقرع والجزر، ويمكننا ايضاً الحصول عليه على شكل أقراص الموجودة بالصيدليات.
  • البيوتين: يعمل البيوتن على تغذية الجسم، ومنح البشرة والشعر الصحة الجيدة، وتناول البيوتن يعمل على منع تساقط الشعر، وحماية البشرة وإعطائها النعومة اللازمة.
  • فيتامين E:  يعتبر فيتامين E من أهم مضادات الأكسدة التي تمنح البشرة والشعر الصحة والنعومة والرطوبة اللازمة، كما أنه يعمل على حماية وتجديد خلايا البشرة، ويدخل في عد كبير من المنتجات التي تحارب تجاعيد البشرة.

قد يهمك ايضاً: