أغذية هامة لنمو مخ الجنين

يبدأ نمو مخ الجنين في الاسبوع الثاني أو الثالث من الحمل وفي ذلك الوقت العديد من النساء الحوامل لا يعرفن بحملهن لذلك فيجب عليكي أن تهتمي جيدا بغذائك الصحي في فترة حملك وذلك عن طريق تناول نظام غذائي متنوع يشمل جميع العناصر الغذائيه الهامه لتعزيز نمو مخ الجنين وسوف اساعدك في هذا المقال في التعرف على النظام الغذائي الواجب عليكي اتباعها في فترة حدوث الحمل مثل البروتين والدهون والكربوهيدرات.

أغذية هامة لنمو مخ الجنين 1 2/8/2018 - 12:28 م

أولا: الكربوهيدرات
تعد الكربوهيدرات من العناصر الغذائيه الهامه في نمو مخ الجنين وذلك لأنه يقوم بمد جنينك بالجلوكوز والذي يعتبر مصدر الطاقة الوحيد الذي يحتاج إليه مخ طفلك ويفضل تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الموجودة في الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

ثانيا:الدهون
تعد الدهون من العناصر الهامة لتطوير أغشية الخلايا الجنينية ونهايات الأعصاب، وهذه الدهون مثل أحماض الأوميجا 3 والزيوت كزيت الصويا وزيت السمك وزيت بذور الكتان وغيرها والحد من الزبدة والسمنة والدهون الموجودة بالأطعمة المقلية.

ثالثا: البروتين
تساعد البروتينات على تكوين نهايات الاعصاب والناقلات العصبيه التي تسمح للخلايا العصبية بالتواصل مع بعضهم البعض، وتوجد البروتينات في اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات.

رابعا: الحديد
يساعد الحديد على إنتاج الناقلات العصبية بمخ طفلك ويوجد في السبانخ والعدس واللحوم وغيرها.

خامسا: الزنك
يساعد الزنك على إنتاج الناقلات العصبية وتطوير الجهاز العصبي اللاإرادي بمخ طفلك ويتوافر الزنك في العديد من الأطعمة مثل اللحم البقري والزبادي المضاف إليه الفاكهة وغيرها.

سادسا :النحاس
يساعد النحاس على انتاج الناقلات العصبية ونقل الاشارات العصبية ويوجد في الكبدة البقري والمشروم والكاجو والفاصوليا.

سابعا: اليود
يعتبر اليود من العناصر الهامه للجنين وذلك لأنه يساعد على تطوير الجهاز العصبي للجنين ويوجد في الأسماك واللبن والزبادي قليل الدسم والملح المعالج باليود.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.