أشياء نستعملها كل يوم ضررها أكبر من نفعها

هناك أشياء نستخدمها يوميًا اعتقادًا منا أنها صحية وأفضل من غيرها في النتائج والخامات التي صنعت منها ؛ حيث نقوم باختيار الكثير من الأشياء عند التسوق معتمدين عاى منظرها الجميل الذي يخدعنا في أغلب الأوقات.
فهناك الصابون المعقم ومعطر الجو فواح الرائحة ومعجون الاسنان المبيض وغيرها من الأشياء التي نحسبها صحية وهى تضر بصحتنا، ومن هذه الأشياء :
ليفة الاستحمام: فهى من الضروريات أثناء الاستحمام لتنظيف الجسم وإزالة ما لصق به من الأتربة وغيرها، لكن الكثير الآن يستخدم الليفة المصنوعة من الالياف البلاستيكية والتي تعتبر مكانًا جيدًا لتكاثر الفطريات والبكتيريا ؛ مما يضر بالبشرة عند استخدامها ؛ ولتجنب ذلك علينا استخدام الليفة الطبيعية والحفاظ عليها في مكان بارد وجاف وشراء ليفة جديدة كل شهر.
الصابون المطهر أو المضاد للبكتيريا: وما أكثر الآنواع المنتشرة الآن من هذا الصابون، وعند مقارنة هذا الصابون والصابون العادى لا نجد أى فرق إلا المسمى فقط والسعر الغإلى ؛ لذا لا داعى لاستخدام هذا الصابون، والاهم فرك اليدين وشطفهما بالماء جيدًا مدة طويلة.
معجون الأسنان المبيض: يعمد الكثير من إلى استخدام معجون الأسنان المبيض معتقدًا أنه يفيد أو يأتى بنتيجة ؛ ولكن الصواب أن هذا المعجون يسبب تأكلا ً لمينا الأسنان بعد فترة من استعماله لما يحتويه من مادة خشنة.
أشياء نستعملها كل يوم ضررها أكبر من نفعها 1 18/11/2015 - 12:40 م

أشياء نستعملها كل يوم ضررها أكبر من نفعها 2 18/11/2015 - 12:40 م

أشياء نستعملها كل يوم ضررها أكبر من نفعها 3 18/11/2015 - 12:40 م

أشياء نستعملها كل يوم ضررها أكبر من نفعها 4 18/11/2015 - 12:40 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.