أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة

تحتاج البشرة دائما إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة بين الحين والآخر, للحصول على بشرة صافية نضرة دون شوائب أو لون باهت, الحل بسيط ومتوفر في مطبخك بأقل التكلفة, السطور التالية تقدم بعض الوصفات الطبيعية لصنفرة البشرة وإعادة نضارتها:

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 7 5/1/2023 - 3:10 م

وصفة القهوة للتخلص من الخلايا الميتة:

يمكن استخدام القهوة كمقشر جيد للتخلص من خلايا الجلد الميت, فالقهوة غنية بالفلافونول، التي تجعل البشرة ناعمة ومتوهجة، وذلك من خلال تحضير وعاء، وخلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر الناعم، ثم وضع العجينة على الوجه والرقبة والركبتين والكوعين، مع التدليك بحركات دائرية لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق ثم غسل الجسم بالماء الدفيء، مع تجفيف البشرة وترطيبها وتطبيق المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 1 5/1/2023 - 3:10 م

وصفة الشوفان للتخلص من الجلد الميت:

يمكن استخدام دقيق الشوفان للتخلص من الجلد الميت لجميع أنواع البشرة, كما يساعد في التخلص من الدهون الزائدة و الشوائب, يمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي و ملعقة كبيرة من العسل و خلطه جيدا في وعاء ووضع العجينة على الوجه باستخدام حركات دائرية, لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة, ثم غسل الوجه بالماء البارد, و تجفيفها و وضع المرطب, ويمكن تطبيقها مرة أو مرتين في الأسبوع.

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 2 5/1/2023 - 3:10 م

وصفة السكر للتخلص من خلايا الجلد الميتة:

يعمل مزيج السكر وزيت الزيتون على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتقشير الشفاه من خلال خلط نصف كوب من السكر الناعم و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر. مع إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على البشرة وفركها في حركات دائرية لبضع دقائق، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 3 5/1/2023 - 3:10 م

وصفة قشر البرتقال للتخلص من خلايا الجلد الميتة:

تستخدم قشور البرتقال لتقشير البشرة من خلال تخزينها  وتجفيفها في ضوء الشمس لبضعة أيام، و طحنها في شكل مسحوق وتخزينها في وعاء محكم الغلق، حيث تساعد على تجديد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال خلط كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال والزبادي، ومزجهما معاً ووضع العجينة على الوجه والرقبة وتركهما لمدة 20 دقيقة، ثم فرك العجينة برفق في حركات دائرية بأيدٍ مبللة, مع استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 4 5/1/2023 - 3:10 م

وصفة العسل:

 يساعد العسل على تسريع عملية التقشير الطبيعي، كما يساعد على ترطيب البشرة  ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع كمية من العسل على الوجه مع فرك الوجه بلطف بيد نظيفة، ثم غسل الوجه بالماء الدافيء.

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 5 5/1/2023 - 3:10 م

خلطة الموز:

يساعد الموز على تقشير الوجه والكشف عن طبقة نضرة و مشرقة من البشرة من خلال خلط موزتين ناضجتين مع ملعقتين من السكر و القليل من العسل و ثم تدليك الوجه و العنق بالخلطة جيدا, ثم شطف الوجه بماء بارد.

أسهل 6 وصفات طبيعية لبشرة صافية وناعمة 6 5/1/2023 - 3:10 م

اترك تعليقاً