أسهل الطرق لتبييض الجسم


يمكن استخدام العديد من المواد لتبييض البشرة وتنظيفها من الشوائب:

العسل
هنالك العديد من الطرق لتنظيف الجسم وتخليصه من أي بقع طبيعيًا كاستخدام العسل، من خلال عمل الكثير من الخلطات التي يكون العسل مكونها الرئيسي، للتخلص من البقع الداكنة وذلك لاحتوائه على خصائص تساعد في التخلص من الخلايا التالفة وبناء خلايا جديدة صالحة مكانها. من أهم هذه الوصفات:

العسل والحليب
يمتلك الحليب أحماضًا تساعد في التخلص من التصبغ الحاصل على الجسم أو الوجه ومقاومتها، إضافة إلى أن العسل يساعد في نمو الخلايا الجديدة مكان هذه البقع، ويمكن تجهيز الخليط من خلال مزج كل من الحليب الحامض والعسل، ويوضع الخليط على مكان البقع ويترك مدة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر، يجب تكرار العملية بهدف الوصول لنتيجة مرضية.

خلطة التفاح والعسل
تُبشر تُفاحة بقشرها، ثمّ يُضاف لها ملعقة من العسل ويُفرد الخليط على البشرة مدة عشرة دقائق، وبعد ذلك يُشطف الوجه بالماء البارد، فالتفاح يحوي الكثير من الفيتامينات المُركزة والغنية بالحموضة العالية وهذا أمر جيد لتفتيح البشرة ومناسب للبشرة الدهنية.

عصير الخيار
عادة ما نسمع عن الخيار فيخطر ببالنا استخدامه للعيون والهالات السوداء وإضافة إلى هذه الميّزة فهو يُستخدم أيضاً في تبييض الجسم وذلك عن طريق خلط الخيار في الخلاط والحصول على عصير منه ويُدهن الجسم به ويُترك مدة ساعة، ثمّ يُشطف وتُكرر العملية حتى الحصول على النضارة المطلوبة.

الليمون
يُعدّ عصير الليمون من المشروبات التي تمتلك الفوائد الصحيّة الجمّة للإنسان، و يمتلك الكثير من الفائدة الجمالية للجسم والبشرة والوجه، وهو من الأمور التي يُنصح باستعمالها للعمل على تبييض الجسم وذلك عن طريق دهن الجسم بعصير الليمون مدة عشرون دقيقة، ثمّ الاستحمام جيداً، وتُكرر العملية حتى الحصول على النتيجة المرغوبة والرائعة.

ماء الورد والحليب
يُستخدم ماء الورد بكثرة في علاج مشاكل البشرة ومنحه الحيوية والحليب أيضاً له الكثير من الفوائد وهذا المزيج أصبح يدخل في كل الخلطات الطبيعية الخاصّة بالبشرة وأيضاً في المنتوجات المُصنّعة فالحليب وماء الورد يتمتّعان بفوائد للجسم والبشرة بشكل عامّ، ولعملية التبييض يُدهن الجسم بهذا المزيج ويُترك لبعض من الوقت، ثمّ يُشطف الجسم.

خلطة الأرز لتبييض الجسم
تُستخدم هذه الخلطة لمدة عشرة أيام فقط، حيث تعمل على تبييض الجسم يومياً بما يُقدّ ر ثلاث درجات ولو كانت بطيئة إلا أنها نتائجها أكيدة وتُضفي على الجسم رائحة جميلة ومن مكوناتها الملح الذي يُعتبر مُشر طبيعي إضافة إلى الأرز الذي يمتلك الكثير من المواد المُفيدة والمساعدة على التبييض، حيث تُبرش صابونة وتُمزج مع ملعقتان من بودرة الأرز وملعقتان من البيكنغ صودا وستة ملاعق من ملح الطعام وتُترك في درجة حرارة الغرفة، ثمّ يُدهن بها الجسم خلال الاستحمام والجسم مُبلل وتُترك مُدة خمسة دقائق وتُغسل جيداً بالماء ولا يُنصح أن تُستخدم هذه الخلطة للأماكن الحساسة.

خلطة النشا والقهوة
يُساعد النشا في الوقاية من ظهور حب الشباب في الجسم وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تُسهم في تبييض الجسم وشد البشرة والمُحافظة على البشرة من الشيخوخة المُبكرة، كما وتُعتبر القهوة من المقشرات الطبيعية والتي تعمل على توحيد الجسم، ولصنع هذه الوصفة يُخلط ملعقتان من بودرة القهوة مع ملعقتان من نشا الذرة وملعقتان من زيت اللوز أو زيت الليمون أو زيت الورد جيداً، ثمّ تُدهن على الجسم مدة عشرة دقائق، ثمّ تُترك مقدار قليل من الوقت ويُشطف الجسم بعد ذلك بالماء الفاتر.

خلطة بياض الثلج
تُستخدم هذه الخلطة بكثرة في دول المغرب والهند، ولكن قبل استخدام هذه الوصفة يجب تحضير مُقشّر للجسم،وهو عبارة عن ملعقة من القهوة تُخلط مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتُخلط بشكل جيد، ثمّ يُدهم المُقشر مدة خمسة دقائق بشكل دائري ويُترك مدة عشرة دقائق وبعد ذلك يُشطف بالماء الفاتر ويُجفف الجسم بمنشفة نظيفة، بد ذلك تُستخدم خلطة بياض الثلج وفي حال كانت البشرة حساسة فلا يُستخدم الليمون ويُنصح بعد الانتهاء من الاستخدام دهن المنطقة بمرطب.

”’مكونات الخلطة”’
*ملعقة من النشا.
*نصف ملعقة من الحليب الناشف.
*نصف ملعقة من كربونات الصودا.
*عصير حبة من الليمون.
*ملعقة من ماء الورد.
”’طريقة التحضير”’
*تُخلط ملعقة من النشا مع نصف ملعقة من كربونات الصودا مع كمية قليلة من ماء الورد وعصير الليمون.
*يوضع الخليط على المنطقة الحساسة أو المنطقة المُراد تبييضها وتُدهن به.
*يُترك المزيج مدة ثلث ساعة حتى ينشف، ثمّ تُغسل المنطقة بالماء الفاتر وتُجفف المنطقة جيداً.

ماسك لنضارة الوجه
يُخلط ملعقتان من الطحين مع ملعقتان من الزبادي وملعقتان من عسل النحل وملعقة من زيت اللوز المر وتُقلب بشكل جيد حتى الحصول على مزيج متجانس، ثمّ يُوضع على الوجه مدة نصف ساعة وتُكرر العملية يومياً وستشاهدين الفرق خلال فترة قصيرة


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.