أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة بسهولة في البيت l سر جمالك هنا مع أجمل الخلطات

أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة.. الحفاظ على البشرة واحدة من أهم المهام التي تبحث عنها جميع السيدات، ولذلك في الحصول عليها ليس بأمر سهل، وهناك العديد من الكريمات ومساحيق التجميل التي تفيد البشرة، ولكن بشكل مؤقت، ومع الاستمرار في وضعها على البشرة تساهم في وجود ضرر أكبر، لذلك فيجب أن نتجنب جميعا استخدام أي مواد كيميائية، فقط قومي بتجربة بعض الخلطات الطبيعية الغير مكلفة، فهذه الخلطات سوف تساهم في الحفاظ على البشرة وتعزيز صحتها، والآن إليكم أهم الخلطات الطبيعية التي من خلالها يمكنك الحصول على بشرة ناعمة وفاتحة بدون مجهود بل وبطرق آمنة بشكل كبير.

أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة

أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة

أولا: ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف:

أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة
ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف

من أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة، الزبادي تعد خلطة ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف من أشهر الخلطات الطبيعية التي تسهل الحفاظ على البشرة، كما أنها تساعد أيضا على القضاء على أي بقع في البشرة، والقضاء على النمش والتخلص من أي علامات للرؤوس السوداء، ويكون ذلك من خلال تدليك الوجه بحركات دائرية، وإليكم الآن طريقة تحضيره.

طريقة التحضير:

يتم تجفيف كمية مناسبة من قشر البرتقال ويكون ذلك عن طريق وضعها في الشمس، ثم يتم طحنها بعد أن تصبح جافة، ثم يتم خلط ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع ملعقة كبيرة من الزبادي، حتى يتم الوصول إلي خليط متجانس، ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة بعد أن يتم تنظيفها بشكل جيد لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ثانيا: ماسك الطماطم والزبادي مع الشوفان:

أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة
ماسك الطماطم والزبادي مع الشوفان

ومن أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة، الطماطم حيث يعد ماسك الطماطم والزبادي مع الشوفان من أهم الماسكات التي من خلالها يمكن تفتيح البشرة، ففي هذا الماسك العديد من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، فالزبادي يتميز بالعديد من المواد المبيضة للبشرة كما أنه يساعد على القضاء على النمش وترطيب البشرة، ويعمل الشوفان بوظيفة المقشر للبشرة، كما يساعد أيضا عصير الطماطم على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، ويعد هذا الماسك بأكمله قابض للمسام، ويجب بعد استخدام هذا الماسك أن يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، كما يجب أيضا فرك البشرة برفق من أجل التخلص من طبقات الجلد الميت، كما يعد لهذا الخليط دور كبير في التخلص من أي حروق الشمس.

طريقة التحضير:

يتم خلط ملعقة كبيرة من الزبادي، مع نصف كوب من عصير الطماطم الخام، بالإضافة إلي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، بعد هذا الأمر سيتم وضع الخليط على البشرة ولكن بعد أن يتم تنظيفها، ويتم ترك الخليط على البشرة لمدة من ربع إلي نصف ساعة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ثالثا: ماسك العسل والحليب مع الليمون:

أسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة
ماسك العسل والحليب مع الليمون

وأسهل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة، أيضًا عصير الليمون،  يُعد استخدام عصير الليمون من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من مختلف مشاكل البشرة، فيجب على كل سيدة أن تحرص على استخدام ماسك الليمون الطازج يوميا، ولكن لأصحاب البشرة الحساسة يجب البعد عن ماسك الليمون لأنه يضر بالبشرة، ولمن لا يعلم نوع بشرته فيقوم بتجربة الماسك على جزء صغير من البشرة في البداية.

طريقة التحضير:

يتم وضع ملعقة صغيرة من الحليب، ويمكن استخدام الحليب المجفف، على قليل من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض، ويتم وضع الخليط الذي تم تحضيره، ولكن بعد تنظيف البشرة بشكل جيد، ويتم تركه على الوجه من ربع إلي نصف ساعة صباحا، ثم يتم شطف الوجه بشكل جيد من أجل الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

ملحوظة: جميع الخلطات الطبيعية السابق ذكرها يتم استخدامها يوميا أو يوم بعد الآخر من أجل الحصول على أفضل نتائج.

نجوم مصرية 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.