أسرار تغير المشاعر

كثيرا ما نشعر أن شريك الحياة بعد أن تحققت مشاعر الحب ناحيته تغير و تبدل كأنه شخص آخر أقل اهتماما, أو  أقل حبا, هل هناك أخطاء نرتكبها تجعل من نحبهم يشعرون بالاطمئنان لوجودنا الدائم فيفتر الحب و يصبح عادة, خبيرة العلاقات الأسرية مايسة كمال تقدم لنا بعض الأخطاء التي نقع فيها و علينا تجنبها لكي نضمن مشاعر حب مع شريك الحياة متجددة, بلال ملل أو فتور:

أسرار تغير المشاعر 3 4/1/2023 - 1:50 م

– انك لم تعط شريك الحياة فرصته فبي أن يبحث عنك و يفتقدك, فقد كنت دائما الشخص المبادر الذي يعطي الإهتمام 24 ساعة في اليوم.

– لأنك لم تتوقف عن عطائك المستمر خاصة عندما تشعر أنه لا يهتم بك, لكي ينتبه شريك الحياة أن هناك ميزة كان يأخذها و تغيرت و يبدأ يبحث عنك و يشتاق إليك.

–  لأنك كنت تشعر أن هو كل شيئ و نسيت أنه جانب من جوانب الحياة و ليس الحياة كلها, هناك الأهل و الأصحاب و الشغل و الدراسة …. و بالتالي أنت ركزت معاه لدرجة انك لغيت حياتك.

أسرار تغير المشاعر 1 4/1/2023 - 1:50 م
خبيرة العلاقات الأسرية مايسة كمال

– أظهرت الجانب المظلم أوي فيك, فلان بيحقد عليا, فلان بيغير مني …لتبدو انك إنسان مشوه يفتقر إلى السلام الإجتماعي و الناس تحب دايما تقرب من الإنسان المرغوب فيه اجتماعيا.

– لم تدخل في علاقاتكم الضحك و الهزار, غالبا العلاقات اللي بيكون فيها ضحك و هزار بتنجح أكثر.

-كنت بتبحث أكثر على اللي أنت محتاجه و ليس ما يحتاجه هو مثل(التدعيم و لين المعاملة, المشاركة, الاستماع إلى المشكلات)

-دايما الراجل شغله هو مفتاح السر أكيد لم تشجعيه للأفضل في عمله, أما الزوجة دائما تقديرها و الإهتمام بها هو مفتاح السر مثال(عملتي إيه النهاردة, أكلتي إليه, أنت بخير).

-لما يغلط كنت بتبادر بالتسامح دون أن تهتم بالإعتذار من جانبه, يعني “ضمن رضاك و بقيت كارت محروق له”.

-أعطي قيمة لنفسك في أي علاقة, حتى لا يقلل الطرف الآخر من اهتمامه بك.

– أخيرا ممكن يكون شخص مش مناسب ليك أو “مايستهلكش” فالنصيحة المثلى هنا لا تلاحق شخص لا يستحق اهتمامك.

أسرار تغير المشاعر 2 4/1/2023 - 1:50 م

اترك تعليقاً