أسباب وعلاج ظهور الشعر تحت الجلد

ظاهرة مزعجة قد تحدث للسيدات بسبب بعض العادات الخاطئة لهن ؛وهي ظهور الشعر تحت الجلد ؛حيث تتكون بثور متناهية الصغير على سطح الجلد مباشرة ،وقد تظهر في منطقة معينة او تنتشر في عدة مناطق بالجسم ،و سنوضح أسباب ظهور الشعر تحت الجلد وحلوله وكيفية الوقاية منه من خلال موقعنا نجوم مصرية.

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

ما معني وجود شعر تحت الجلد؟

الشعر الموجود تحت الجلد هو عبارة عن شعر صغير ملتف حول نفسه باتجاه معاكس لاتجاه نموه الطبيعي ، فبدلا من أن ينمو باتجاه خارج طبقة البشرة ، ينمو أسفل سطح الجلد ويسبب نتوء خارجيًا مزعجًا.

وجود الشعر تحت الجلد لا يعتبر وجود مشكلة في غاية الخطورة ، لكن الأمر نفسي بعض الشئ فقد يكون محرجًا ويسبب احمرار غير طبيعي في منطقة وجوده.

الأسباب الرئيسية لظهور شعر تحت الجلد

أسباب وعلاج ظهور الشعر تحت الجلد 1 31/7/2021 - 11:29 ص

وقد يظهر الشعر تحت الجلد لعدة أسباب،وهي:

  • وجود بعض الخلايا الميتة تسد مسام البشرة،مما يجبرها على النمو في عكس نموها الطبيعي.
  • قص الشعر بطريقة غير سليمة ،وهي أما قص الشعر المجعد بأداة تلامس البشرة ،والفئات الأكثر عرضة لهذه الحالة هم : من يمتلكون شعرًا مجعدا وذلك لأن الشعر المجعد قابل للانحناء وثقب الجلد والمكوث أسفل الجلد أو السيدات اللاتي يعانون من زيادة من بعض الهرمونات الجنسية وقد تظهر هذه الحالة لديهم بعد الحلاقة.

علاج ظهور الشعر تحت الجلد

وقد يؤدي وجود الشعر تحت الجلد إلى حدوث عدوي بكتيرية أو تصبغات جلدية ، ويمكنك إستخدام تلك النصائح من أجل العلاج من وجود الشعر تحت الجلد:

  • استخدمي مقشرات للبشرة من أجل إزالة الجلد الميت وتحفيز الشعر على العودة إلى سطح البشرة.
  •  ضعي كمادات دافئة على المنطقة المصابة.
  • فرك الجلد بمنشفة متوسطة الخشونة أو بفرشاة أسنان بطريقة دائرية بعد الحلاقة مباشرة وقبل النوم يوميًا.
  • استخدام طريقة مختلفة لإزالة الشعر عن طريقتك المعتادة مثل إستخدام كريم لازالة الشعر ويمكنك تجربة الليزر.
  • إزالة الشعر في إتجاه نمو الشعر الطبيعي.
  • إستخدام كريمات الترطيب أو الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة وننصحك باستخدام ماسك اللبن والعسل (ضعي مقدار مساوٍ من العسل مع اللبن وقومي بمزجها جيدا وإستخدامه )
  • استخدام المضادات الحيوية الفموية في حال حدوث مضاعفات أو عدوى بكتيرية.

كيفية الوقاية من الشعر تحت الجلد

وبالطبع تتسائلين كيف تقي نفسك من نمو الشعر تحت الجلد بعد العلاج أو اذا كنتِ لم تصابي بالشعر تحت الجلد من قبل ، واليكِ هذه الوسائل الوقائية من نمو الشعر تحت الجلد :

التقشير : يعمل التقشير على إزالة الجلد الميت التي قد تتراكم فوق الجلد لأسباب كثيرة وهذه الطبقة من الجلد الميت تسد مسام البشرة وتمنع من خروج بصيلات الشعر الصغيرة ، كما يساعد التقشير على سحب الشعر إلى أعلى.

طريقة التنظيف الجاف: ويمكنك التخلص من خلايا الجلد الميتة باستخدام فرك الجلد بفرشاة قوية وبحركة دائرية أو استخدام الليفة المغربية أو أداة أخري لها شعيرات خشنة ، وتساعد هذه الطريقة على تنعيم البشرة وإزالة الجلد الميت وتحفيز الدورة الدموية للجسم.



اترك تعليقاً