أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

سنتحدث في هذا المقال عن أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة، فقد لاحظ أغلب النساء تساقط شعرهم بكثرة بعد الولادة، وهذا أمر طبيعي؛ بسبب التغييرات في مستوى الهرمونات أثناء الحمل وبعد الولادة، والتي تؤثر على مستوى نمو الشعر، وخصوصّا بعد الولادة نظرًا لاختلال التوازن الهرموني بشكل واضح، و الذي من أعراضه تساقط الشعر، وهذه الظاهرة تكون مؤقتة؛ فتكون في الشهور الأولى بعد الولادة وتنتهي، ومع الاهتمام بشعرك سينتهي تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة
أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر بعد الولادة  هو أمر شائع كما ذكرنا، نظرًا لتقلب مستوى الهرمونات لدى المرأة، ولكن يمكن اتباع بعض النصائح  للمساعدة في تقوية نمو الشعر الصحي، وتقليل التساقط، وهي تتمثل في التالي:

 الحفاظ على نظام غذائي صحي

فالحفاظ على النظام الغذائي الصحي هو عامل مهم للصحة، فيمكن للنظام الصحي الغني بالمعادن الأساسية والفيتامينات أن يساعد على التعافي من  التعب والوهن الذي يحدث أحيانًا بعد الولادة بشكل عام، ومن تساقط الشعر بشكل خاص، مع الحرص على تناول السوائل والماء بكثرة.

تقليل التوتر

فالتوتر وتساقط الشعر يوجد بينهما علاقة طردية؛ فكلما زاد القلق والتوتر زاد تساقط الشعر، فعليكِ تقليل التوتر، لأن التوتر يسبب اختلالًا في نسب الهرمونات.

كوني لطيفة على شعرك

كوني لطيفة جدًا بعد الحمل والولادة على شعرك لمنع زيادة التساقط، فاستخدمي الشامبو المناسب عند الحاجة فقط، واستخدمي بلسمًا جيدًا ومشطًا يكون واسع الأسنان، مع التأكد من الحصول على حواف تكون متعددة؛ للحفاظ على الأطراف المتقصفة لتكون مكانها.

تجنبي الأشياء الضارة على شعرك

تجنبي منتجات تصفيف الشعر بالحرارة مثل الكي واستبدلي تلك المنتجات بمنتجات طبيعية، التي لا تحتوي على العطور الضارة أو الألوان أو الكبريتات والبارابين وغير ذلك.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

 بياض البيض

حضري مزيجًا من بياض البيض وزيت الزيتون، وضعيه مباشرة على فروة الرأس، فهذا يعتبر علاج جيد لتساقط الشعر، كما أنه يغذي الشعر ويتركه ناعما.

بذور الحلبة

يمكن نقع بعض بذور الحلبة من الليل حتى الصباح، ثم قومي بتصفية المياه واتركيه ساعة أو ساعتين، ثم اغسليه جيدا برفق، كما يمكن لك تدليك الشعر بزيت الزيتون قبل غسله لتنشيط الدورة الدموية وزيادة كثافة الشعر.

 حليب جوز الهند

حيث يساعد استخدام حليب جوز الهند بشكل منتظم على التخلص من تساقط الشعر ، وينميه، ويقويه، كما يحافظ على الشعر رطبًا وجميلا.

ادهني شعرك بحليب جوز الهند عن طريق كرة قطنية توضع في كمية منه، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء العادي.

المصدر: اليوم السابع

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، الذي تحدثنا فيه عن أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة، للمزيد تابعونا على موقع نجوم مصرية


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. ١٢٣ يقول

    صثق مرسلة مرحبا مليون مره قلت لك انا

  2. غير معروف يقول

    صثق مرسلة مرحبا مليون مره ثانيه