أحذرى الكسل حتى لا تدمرى بشرتك أثناء النوم بالمكياج – نصائح نادرة لتجنب المخاطر


سمة مشتركة بين العديد من السيدات و هى “الكسل” , حيث الكثير من السيدات تتكاسل بعد قضاء سهرة طويلة فى عمل إزالة للمكياج, و هنا يخرجن بالمكياج و يرجعن ينمن به و هن يضعونه.

حيث أن موقع “ويمنز هيلث” الشهير للصحة مؤكداً, على أن عدم إزالة المكياج و تركة يكون له آثار ضارة و سلبية جداً, و على الجلد بالخصوص, حيث أنه يساعد على سد مسام و تليف خلايا الجلد, كما أنه يساعد على التسبب فى ظهور الكثير من حب الشباب و البقع و الأورام, و يضاف على هذا بأنه يقوم بمنع قيام خلايا الجلد من عملية التجديد له و التى تقوم بالعمل ليلاً خلال عملية النوم.

و سوف نقوم بالسرد للخطورة التى تكون بسبب النوم بدون إزالة المكياج و هى كالآتى:

– أحمر الشفاة:

عند النوم مع أحمر الشفاة يقوم بتقشير و جفاف الشفاة, و من الجائز أيضاً أن يحدث نزيف لها, حيث أنه من المفضل أن يتم إزالة أحمر الشفاة ثم يتم وضع الفازلين أو زبدة الكاكاو بغرض عمل ترطيب للشفاة و جعلها صحية و جميلة على مدار اليوم.

– كريم الأساس:

فىالعادة الكريم يكون كاتم للجلد كما أن جزيئاته كبيرة الحجم مما تشكل على الجلد طبقة مثلها مثل الصبغة, و طوال اليوم و عمليات الأيض المستمرة و التعرض للتلوث الخارجى من فطريات و بكتريا, تجد سمك تلك الطبقة أكبر مما يمنع الدم من الوصول إلى الجلد الخاص بالبشرة, مما يعيق عملية تجديد الخلايا له, مما يجعله سبب فى تكسير المواد المهمة التى تقوم بالمحافظة المظهر الحيوى للجلد و هى مادة الكولاجين و التى أيضاً تساعد على منع الظهور للتجاعيد على الوجه, كما أن الكريم يتراكم على البكتريا التى تساعد على ظهور الأورام الصغيرة و حب الشباب.

– المسكارا:

عند نومك واضعة فى العين “المسكارا” التى تقوم بمنحها المظهر الجذاب, فإن هذا يقوم بالتأثير على الرموش و بصيلات الشعر لها و ينتج عنه تقصفها و تساقطها بسهولة شديدة جداً.

– البريمر:

فى حقيقة الأمر أن الاستخدام لـ”البريمر” له خطورة على الصحة للجلد طوال اليوم, حيث أن تركه و عدم إزالته مساءاً يساعد على ظهور العديد من الفطريات الكثيرة التى تساعد على ظهور بقع يصعب إزالتها من على البشرة.

و لهذا يتم النصح فى الأصل استخدامه مع بشرة شديدة النظافة حتى يتم التفادى للآثار الضارة منه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.