9 حقائق غريبة عن حيوان الضبع المثير للجدل، ولماذا لا يدفن الضبع إلا بحضور الشرطة ورئيس البلدية

من بين مخلوقات الله سبحانه وتعالى ما يثير الاهتمام والاستغراب ويجعلك شغوفاً دائماً لمعرفة المزيد، خلق الله سبحانه وتعالى عدداً لا يحصى ولا يعد من الحيوانات في البرية، وفي مقالنا هذا سنتطرق لواحد فقط من لمخلوقات التي يتعطش الكثير لمعرفة المزيد عنها وهو حيوان الضبع.

9 حقائق غريبة عن حيوان الضبع المثير للجدل، ولماذا لا يدفن الضبع إلا بحضور الشرطة ورئيس البلدية 5 9/8/2020 - 7:26 م

حقائق مثيرة عن الضبع وإجابات لبعض الأسئلة الشائعة:

  • الضبع المنقط من الحيوانات المخنثة بحيث إن الانثى تمتلك قضيباً وتستعمله في التزاوج مع الإناث الاخرى، ولا يمكن التفريق بين الأنثى والذكر إلا عن طريق الأحجام وذلك نظراً لأن الأنثى أكبر حجماً من الذكر.
  • تسيطر الإناث على القطيع عند الضباع وتفرض سيطرتها بعكس الحيوانات الأخرى.9 حقائق غريبة عن حيوان الضبع المثير للجدل، ولماذا لا يدفن الضبع إلا بحضور الشرطة ورئيس البلدية 1 9/8/2020 - 7:26 م
  • يصطاد الضبع ليلاً ويتميز بقدرته على تخليف مادة شبيهة بالروث ذات رائحة قوية تستطيع الضباع تمييزها ومعرفة ما إذا كان المكان خاضعاً لأحد الضباع الأخرى أم لا من خلالها.
  • يوجد نوع من الضباع يتغذى على النمل الأبيض بشكل أساسي وهو الضبع ذئب الأرض، وهو حيوان شبيه بكلب الراعي الألماني لكنه أصغر حجماً.

9 حقائق غريبة عن حيوان الضبع المثير للجدل، ولماذا لا يدفن الضبع إلا بحضور الشرطة ورئيس البلدية 2 9/8/2020 - 7:26 م

  • يستطيع الضبع كسر العظام بواسطة فكيه القويين وهي مهمة لا تتقنها بقية الحيوانات الأخرى.

إلى حد الآن تحدثنا فقط عن المعلومات العادية للضبع والتي لا تعد غريبة، وفي السطور التالية سنتحدث عن أغرب الحقائق التي ستصدمك بشدة عن الضبع، وسنجسيب أيضاً على السؤال الذي يتكرر كثيراً: لماذا لا يتم دفن الضبع في بعض الدول إلا بمحضر من إدارة الشرطة وبحضور رئيس البلدية أو المحافظة؟!

9 حقائق غريبة عن حيوان الضبع المثير للجدل، ولماذا لا يدفن الضبع إلا بحضور الشرطة ورئيس البلدية 3 9/8/2020 - 7:26 م

  • يعد الضبع واحداً من أكثر الحيوانات طلباً في سوق السحر الأسود من قبل الدجالين والمشعوذين كما أنه يعتبر الاغلى سعراً بين الحيوانات الأخرى.
  • لا يدفن الضبع إلا بمحضر من الشرطة وبتشريف رئيس البلدية إذا لم يتم حرقه، وذلك لأن هناك بعضاً من أجزاء جسم الضبع يتم استخدامها في أغراض يعتقد أنه من الممكن أن تذهب بعقل الإنسان.

9 حقائق غريبة عن حيوان الضبع المثير للجدل، ولماذا لا يدفن الضبع إلا بحضور الشرطة ورئيس البلدية 4 9/8/2020 - 7:26 م

  • يبلغ سعر جلد الضبع المرقط أكثر من 15 ألف دولار أمريكي.
  • تستخدم كل من عظام وجلد ورأس الضبع لأغراض السحر الأسود والذي ينتشر في بعض الدول، وتعتبر تلك الأغراض هي الأخطر والأكثر فعالية من بين جميع أغراض السحر.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.